حمروش يرفض دخول سباق الرئاسة

أعلن رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش، الأربعاء، رفضه دخول سباق الانتخابات الرئاسية القادمة استجابة لدعوات من أنصاره.وحسب بيان مقتضب له نشرته صحيفة “الوطن” أكد حمروش “أشكر كل الذين واللواتي الذين عبروا غن رغبتهم في أن أنخرط في العملية الانتخابية لأذكرهم بأن موقفي منها واضح ولم يتبدل. لكن ألالتزامي سيبقى كاملا غير منقوص ومشاطرتي آمال المواطنين قوية لا تتزعزع” في إشارة إلى رفضه الترشح.

وأوضح “لقد عبرت عن موقفي بكل وضوح ممكن وأبديت وجهات نظري حول حال بلادنا وحول الآمال التي تغذي طموحات مواطنينا وكذا عن الاستحقاقات المسطرة. وكنت دائما أتحاشى الغموض وأرفض المخادعة.وأشار “لا زلت عند قناعتي بأن طبيعة مستلزمات المرحلة لا يمكن إنجازها بالوعود وإنما بالتزامات صريحة وقوية وواسعة تدرج أكبر انخراط”.

وفي الوقت الذي يؤكد فيه مولود حمروش أن مواقفه لا تقبل الغموض يتسم رده على أنصاره بغموق شديد حيث أنه بعد قراءة بيانه ليس بإمكان القارئ فهم الأسباب الحقيقية التي تقف وراء رفض حمروش الترشح للرئاسيات القادمة٠ ويذهب بعض المراقبين الى تفسير هذا الموقف السلبي بعدة عوامل سياسية من بينها إنعدام تزكية المؤسسة العسكرية التي كان يبحث عنها دائمآ مولود حمروش قبل الدخول في سباق الرئاسيات