خرشي النوي يتهم بيروقراطية بقايا الدولة العميقة

حاول الراغب في الترشح للرئاسيات، خرشي نوي تبرير رفض ملف ترشحه من قبل السلطة المستقلة للانتخابات بتعرضه إلى عراقيل بيروقراطية من طرف ما أسماه بـبيروقراطية الدولة العميقة وقال نوي في منشور له على صفحته بفيسبوك، بعد اعلان عدم قبول ملف ترشحه: ” لقد حمِلْنا حلم التغْيِّير ،أعددْنا له عُدَّته وِفْق ما أُتِيح ،واجَهْنا بيروقراطية الدولة العميقة المُسيْطِرة على البلديات بشباب عزيمتهم أكبر مِن خَوَر الفاسدين.

حقّقْنا ما حققْناه ودفعْنا ما اجْتمع رغم عدم توازُن الوسائل بيننا وبين بقايا المنظومة السابقة”.مضيفا: “كانت أدوات المنظومة السابقة أنجح رغم عدم أخلاقيتها ، أعْتُمِدت القائمة من طرف السلطة المستقلة بغض النظر عن أن القائمة التي رُشِّحَت إستعملت بلدياتها ولم يكن أمامنا إلا بيروقراطيتها.اليوم مشروع التغيير الذي حملْناه سنُبْقِي على حمْله فوق اكتافنا ، لن نضعه ولن نُهْمله ، سنواجه بشبابنا وطلبتنا وعامَّتنا ما سينْتج عن عملية “الرسْكلة” التي ابْقتْها السلطة في غير توازُن فرص بين المتنافسين”.

وختم خرشي كلامه : “عملنا سينْصبّ على جمع الخيِّرين ، تعميق التفكير في البرامج والطرائق ، محاربة الفساد وفضْحه ، حماية القيّم ،البحث عن الأساليب الأنجع للسُّمُو بالأمة إلى ما هي أهلا له وإجْتثاثها مما أوْصلُوها اليه وما يُريدون إبقاءها فيه. هذه صوْلة باطل غدًا دولة حق ، اشكركم جميعا ،ونلْتقي في ساحات بأدوات أكثر تشبُّثا بوجوب التغيِّير”.

للتذكيرفإنه حسب الأرقام التي صرح بها رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات قدم خرشي النوي في ملف ترشحه 55 ألف استمارة توقيع وكان عدد الولايات التي تمكن خرشي من بلوغ النصاب فيها هو 4 ولايات فقط غير أن رئيس سلطة الانتخابات فجر قنبلة، عندما قال إن ملف خرشي تضمن 25 ألف استمارة ملغاة وأوضح شرفي أن تلك الاستمارات الملغاة، كانت عبارة عن توقيعات مزدوجة لمواطنين في نفس الملف ! والجذير بالذكر في هذه الحالة أنه رغم كل ما قدمه من ضمانات للأقلية النافذة داخل أجهزة الدولة العميقة عندما تبرأ من إنتمائه للعرب ومن اللغة العربية لم يتمكن خرشي النوي من الوصول الى مبتغاه وخرج في النهاية خاسرآ سياسيآ وأخلاقيآ !