هبة شعبية واسعة في جميع الولايات نصرة لفلسطين

شهدت الجزائر العاصمة وباقي الولايات، صباح الخميس، هبة شعبية كبيرة للمشاركة في المسيرات التضامنية مع فلسطين عامة وما يشهده قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم خاصة.

وإنطلقت الخميس، عبر مختلف ربوع الوطن، بدعوة من عدة أحزاب سياسية ومنظمات، مسيرات شعبية حاشدة دعما للشعب الفلسطيني ورفضا للمجازر التي يتعرض لها من قبل الإحتلال الصهيوني.وبالجزائر العاصمة، انطلقت الحشود المناصرة للقضية الفلسطينية والمنددة بالاعتداءات الهمجية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد أهالي غزة  من ساحة أول ماي إلى ساحة الشهداء.

بدورها، شهدت باقي الولايات الجزائرية، خروج مختلف الفئات والشرائح العمرية  للتعبير بصوت رجل واحد عن التضامن مع فلسطين وشجب الإجرام الصهيوني في مستشفى المعمداني وسائر المجازر المقترفة في غزة”. وفي السايق ذاته، أكد مصطفى حيداوي رئيس المجلس الأعلى للشباب، الخميس، وجود اقبال ضخم منذ الساعات الأولى لمختلف شرائج المجتمع إلى نقطة انطلاق مسيرة العاصمة لنصرة فلسطين بساحة أول ماي.

وفي تصريح للإذاعية الأولى، نوّه حيداوي بما تشهده الجزائر عبر ربوع الوطن، حيث تشير الأصداء إلى حشود هائلة على مستوى الولايات الـ 58 قبل بدء مسيرات نصرة فلسطين، على نحو يجدّد ثبات موقف الشعب الجزائري، من القضية الأمّ، ويعزّز تضامنه مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ابادة وتهجير. وحسب الأرقام التي تحصلت عليها الزميلة “النهار” من مصادرها فقد خرج 300 ألف متضامن مع غزة على مستوى الجزائر العاصمة. 50 ألف في تيزي وزو، 150 ألف في وهران، 70 ألف في باتنة، 140 ألف في قسنطينةـ