بالفيديو : شهادة للتاريخ عن مواقف الرئيس الراحل محمد مرسي اثناء العدوان على غزة سنة 2012

الموقف ـ دخل العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة أسبوعه الثالث ولا تزال الدولة العربية المجاورة والمضيفة لقمة القاهرة الدولية للسلام تطالب باحتشام بوقف “العقاب الجماعي” وعدم إستهداف المدنيين والسماح بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية مع رفض تهجير الفلسطينيين من غزة الى صحراء سيناء.

الموقف المصري الرسمي أقل ما يمكن أن نقول عنه أنه مؤسف ولا يعبر عن متطلبات التحدي الذي يفرضه الكيان الإستعماري التوسعي العنصري ليس على فلسطين فحسب بل أيضآ على الأمن القومي المصري والعربي.

وفي هذه اللحظة الحرجة لا يسعنا إلٱ أن نذكر بمواقف الرئيس الراحل محمد مرسي حيال العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له غزة في شهر نوفمبر 2012. لقد تحرك مرسي منذ اليوم الأول للعدوان بسحب سفير مصر من تل أبيب والإتصال بالرئيس الأمريكي باراك أوباما ليدعوه بوقف العدوان فورآ بلهجة قوية لم يتعود عليها الأمريكان والصهاينة وقام بإرسال رئيس حكومته الى غزة في اليوم الثالث من العدوان وبقيت أجهزة الدولة المصرية السياسية والدبلوماسية والأمنية مجندة بالتنسيق مع المقاومة الفلسطينية حتى الوصول الى وقف العدوان.

وبمناسبة إقامة مجلس عزاء ترحمآ على روح الفقيد محمد مرسي من طرف حركة حماس في الدوحة أدلى رئيس مكتب الحركة في الخارج خالد مشعل بشهادة للتاريخ نستلهم من خلالها دوروسآ وعبرآ لفهم ما يحدث اليوم لفلسطين وللأمة العربية.