نصر الله يستقبل قيادي حماس والجهاد الإسلامي لبحث تطورات العدوان على غزة

الموقف ـاستقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الأمين العام ‏لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، ونائب رئيس ‏المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

واستعرض اللقاء بين السيد نصر الله والنخالة والعاروري المواجهات القائمة عند ‏الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، والأحداث الأخيرة في قطاع غزة منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” ‏وما تلاها من تطورات على كل صعيد.وجرى خلال اللقاء تقييم المواقف المتخذة دولياً ‏وإقليمياً وما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة ‏الحساسة، كما بحث سبل تحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة وفلسطين ووقف العدوان على غزة وفي الضفة. واتفق السيد نصر الله ونخالة والعاروري على مواصلة التنسيق والمتابعة الدائمة للتطورات ‏بشكل يومي ودائم

ويأتي هذا اللقاء في وقت إرتفعت فيه حصيلة شهداء حزب الله على الحود اللبنانية ـ الإسرائيلية الأمر الذي ينذر بإحتمال إشعال جبهة أخرى حتى وإن الخبراء يجمعون على أن حزب الله لن يدخل مباشرة في الحرب إلٱ في حال هجوم بري على غزة يهدد بسحق المقاومة الفلسطينية. للإشارة نعى حزب الله مقاتلين اثنين قتلا في مواجهات مع القوات الإسرائيلية. وبذلك يرتفع عدد الذين قتلوا إلى 11 في الساعات الـ24 الماضية، وإلى نحو 40 منذ اندلاع الاشتباكات.

الجذير بالذكر أن الولايات المتحدة تفعل كل ما في وسعها لتجنب إشتعال الجبهة اللبنانية وهذا الأمر يشكل قلقآ شديدآ بالنسبة لقيادات جيش الإحتلال الإسرائيلي التي تخشى مواجهة ترسانة حزب الله المرعبة المتكونة من 200 000 صاروخ من مختلف الأنواع والأبعاد.