جيش الاحتلال يتحدث عن تنفيذ عملية توغل بري في شمال غزة

قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن القوات البرية نفدت عملية في نطاق شمال قطاع غزة اليوم الخميس وهاجمت عدة أهداف تابعة لحركة حماس ثم انسحبت، فيما وصفته إذاعة الجيش بأنه أكبر توغل أثناء الحرب الدائرة في الوقت الراهن.

وأظهر مقطع مصور أعلنه الجيش للعملية التي نفذت أثناء الليل عربات مدرعة تتحرك عبر منطقة حدود رملية. وشوهدت جرافة تهدم جزءا من تبة مرتفعة ودبابات تطلق قذائف وانفجارات بجوار أو بين صف من المباني المهدمة.وذكر بيان الجيش المنشور على الإنترنت أن التوغل جرى “استعدادا للمراحل المقبلة من القتال”، في إشارة محتملة للاجتياح كبير النطاق الذي يهدد القادة الإسرائيليون بتنفيذه في إطار الحرب التي تهدف إلى تدمير حماس.بينما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن إسرائيل نفذت “عملية محددة الهدف” بدبابات في غزة خلال الليل

يأتي هذا في وقت قالت وزارة الدفاع الأميركي أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت آخر تطورات “العمليات الإسرائيلية لاستعادة الأمن عقب هجوم حماس” وجدد أوستن تقديره لدور إسرائيل في “تسهيل دخول قوافل المساعدات إلى غزة وجدد دعوته لضمان حماية المدنيين” كما قال البنتاغون.

وفي نفس السياق كشف مستشار البنتاغون السابق دوغلاس ماكغريغور، أنه جرت تصفية مفرزة من القوات الخاصة الأمريكية والإسرائيلية في قطاع غزة، حاولت استطلاع مكان الرهائن. وقال ماكغريغور: “على مدى الـ 24 ساعة الماضية أو نحو ذلك، ذهب بعض من قواتنا الخاصة (الأمريكية) والإسرائيلية إلى قطاع غزة للاستطلاع وتحديد السبل الممكنة لتحرير الرهائن، وتم إطلاق النار عليهم وتحويلهم إلى أشلاء”.

المصدر: الجزيرة