الوزير الأول يجدد تضامن الجزائر مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

جدد الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, لدى افتتاحه الطبعة ال26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2023), تضامن الجزائر مع الشعب الفلسطيني, الذي يتعرض حاليا لعدوان غاشم من المحتل الصهيوني.

وذكر الوزير الأول, الذي طاف بمختلف أجنحة الصالون مرفوقا بأعضاء من الحكومة والسلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر, بأنه و”بقرار من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, جمدت كل المظاهر الاحتفالية والمناسبات والفعاليات الرياضية إلا صالون الكتاب الذي خصصت طبعته لهذا العام لنحتفل بفلسطين و مقاومتها الباسلة والترحم على شهداء فلسطين”.

من جهته, قال سفير دولة فلسطين بالجزائر, فايز أبو عيطة: “نبلغ تحياتنا وتقديرنا وتقدير شعبنا للسيد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, على كل ما تقدمه الجزائر, وخاصة الجسر الجوي لتقديم المساعدات إلى أهلنا وشعبنا الذين يتعرضون لأبشع مجزرة في التاريخ ..”, مضيفا “نقدر كل خطوة وكل المواقف من الحكومة الجزائرية التي تقف إلى جانبنا ..”.

وأضاف, من جهة أخرى, إلى أننا “في خضم حرب إعلامية ضروس, والحروب الحديثة هي حروب إعلام”, مؤكدا على أن “ما يصدر عن الجزائر مبني على المصداقية, بكل مؤسساتها, ونحن مستعدون لمجابهة مثل هذه الحروب الإعلامية”. و تابع يقول “مثل هذه المجلات تساعد على تقوية اللحمة الوطنية وتكريس مصداقية البحوث الجزائرية ومصداقية المعلومة الصادرة عن المؤسسات الجزائرية”.

(واج)