غارات أميركية ضد أهداف تابعة لحرس الثورة الإيراني في شرقي سوريا

أفادت مصادر آليوم الجمعة، بتنفيذ الطائرات الأميركية غارتان جويتان استهدفتا منطقة المزارع جنوب شرقي مدينة الميادين، بريف دير الزور شرقي سوريا.

وقالت المصادر إنّ “الغارتين استهدفتا نقاطاً للقوات الرديفة للجيش السوري”، مشيرةً إلى أنّ “هذه المنطقة كانت قد تعرضت لغارات أميركية بداية العام”. وقبل ذلك، أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أنّ القوات الأميركية بتوجيهٍ من الرئيس جو بايدن، شنّت ضربات “استهدفت منشأتين في شرقي سوريا يستخدمهما حرس الثورة والقوات التابعة له”.

وقال أوستن إنّ الضربات هي “رد على سلسلة من الهجمات المستمرة ضد أفراد أميركيين في العراق وسوريا من قبل القوات المدعومة من إيران، والتي بدأت في 17 أكتوبر الجاري”. كذلك، أشار، في السياق، إلى “وفاة متعاقد أميركي، نتيجة هذه الهجمات، في إثر إصابته بنوبة قلبية”، فيما “أُصيب 21 فرداً أميركيا بجروح”. وأكّد أوستن أنّ “الولايات المتحدة لا تسعى إلى الصراع، وليس لديها أي نية أو رغبة في الانخراط في المزيد من هذه الأعمال”، موضحاً أنّ هذا الرد “منفصل عن الصراع بين إسرائيل وحماس، ولا يشكل تحولاً في نهج واشنطن تجاه ذلك”.

وكان المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر، قد صرّح بأنّ القوات الأميركية تعرّضت لاستهدافات “12 مرةً منفصلةً على الأقل في العراق، و4 مرات منفصلة في سوريا”، بالطائرات المسيّرة والصواريخ، ما بين 17 و26 أكتوبر الجاري.

المصدر: الميادين