جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد تواجد مستشارين عسكريين أميركيين بجانبه

الناطق باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي يؤكد وجود مستشارين أميركيين في “إسرائيل”، من أجل تقديم الخبرة القتالية التي اكتسبوها في العراق، قبل الغزو البري الذي تخطط “إسرائيل” شنّه على غزة.

قال الناطق باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي العميد دانييل هاغاري إنّ “إسرائيل” في اتصال مستمر مع الولايات المتحدة.وأكد هاغاري أنّ “رئيس الأركان يتحدث مع قائد قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال كوريلا بشكل يومي تقريباً”. وأعلن أنّ التقارير التي تحدثت عن وجود مستشارين أميركيين في “إسرائيل” صحيحة، موضحاً أنّ هؤلاء المستشارين، “لديهم خبرة قتالية اكتسبوها في العراق وتحديداً القتال العمراني”.

وأشار إلى أنّ الفارق هو أنّ الحرب تقع عند تخوم قطاع غزة وليست بعيدة آلاف الأميال (كما العراق والولايات المتحدة)، وفق قوله، مضيفاً: “نحن نعرف غزة بشكل جيد، وقمنا سابقاً بعدة عمليات برية هناك”.وقالت “إسرائيل هيوم” أمس، إنّ “المستشارين الأميركيين الذين أُرسلوا إلى “إسرائيل” يطلبون من صناع القرار في الجلسات المغلقة أن يتعلموا من “أخطاء الولايات المتحدة في الحروب السابقة”.

وكانت وكالة “أسوشييتد برس”، نقلت عن قادة في البنتاتغون تأكيدهم إيفاد مستشارين عسكريين أميركيين إلى “إسرائيل” استباقاً للعمليات البرية الواسعة التي تخطط إسرائيل للقيام بها في قطاع غزة، من بينهم جنرال متخصص في قتال المدن والاشتباك في المناطق المبنية والحضرية.

المصدر: الميادين