الفصائل الفلسطينية: المخزن غرق في وحل الخيانة

اعتبرت الفصائل الفلسطينية، اتفاق التطبيع المعلن بين المغرب والكيان الصهيوني، الخميس، بمثابة غرق في وحل الخيانة، ودانت القرار الذي تم تحت رعاية الرئيس الامريكي.

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الخميس، أن قرار تطبيع العلاقات بين المغرب والكيان الصهيوني “خطيئة سياسية، لا تخدم القضية الفلسطينية”.وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس في تصريح لوكالة “فرانس برس” إن  القرار يمثل “خطيئة سياسية لا تخدم القضية الفلسطينية وتشجع الاحتلال على تنكره لحقوق شعبنا”.

من جهتها علّقت فصائل وشخصيات فلسطينية، الخميس، على اتفاق التطبيع المُعلن بين الكيان الصهيوني والمغرب، برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب.وأكًّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ الإعلان عن تطبيع العلاقات المغربيّة مع الكيان الصهيوني، الخميس،على لسان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هو يوم أسود في تاريخ شعبنا وأمتنا العربيّة. واعتبرت الجبهة أنّ توالي إعلانات الزحف نحو التطبيع مع العدو الصهيوني، تؤكّد ضرورة توحيد كل الجهود الوطنيّة والقوميّة لمواجهة هذه النظم وخياناتها من جهة، وحماية حقوق وأهداف أمتنا العربية وفي القلب منها الحقوق والأهداف الفلسطينيّة في التحرر والانعتاق والوحدة من جهة أخرى.

حركة الجهاد الاسلامي قالت، أن التطبيع هو الوجه الجديد للاستعمار واعلان العلاقات المغربية مع الكيان الصهيوني خيانة للقدس.واضافت الحركة في بيان لها، الحميس، ان ما حدث اليوم يبرز تواصل تساقط بعض الانظمة العربية في وحل الخيانة والردة هن ثوابت الأمة، وانتكاسة جديدة للنظام المغربي الذي يبحث عن توطيد حكمه الاستبدادي لدى أمريكا والكيان الصهيوني.