الرئيس تبون يعزي في وفاة المناضل الصادق هجرس

الموقف ـ محمد إبراهيم

قدم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، السبت، تعازيه الخالصة لعائلة الفقيد المناضل في الحركة الوطنية الصادق هجرس، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 94 عاما.

وجاء في رسالة التعزية “رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتقدم بتعازيه الخالصة، إلى عائلة الفقيد المناضل في الحركة الوطنية الصادق هجرس، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 94 عاما، راجيا من المولى عز وجل أن يتغمد روحه بواسع الرحمة والمغفرة”. وأضاف رئيس الجمهورية “الفقيد الصالح هجرس عرف بمسيرته الحافلة في النضال والتوثيق للحركة الوطنية التي كان أحد الفاعلين فيها”.

للإشارة تعرض الصادق حجرس الى “إنقلاب علمي” داخل حزب الطليعة الإشتراكية الذي كان يقوده في مطلع التسعينات قامت به زمرة ذات نزعة فرانكوبربريست بزعامة الإنتهازي الهاشمي الشريف و بمساعدة جهاز الدياراس السابق الذي كان تحت سيطرة الجنرالات الإستئصاليين.

وواصل الصادق حجرس نضاله من أجل حل سلمي ودمقراطي للأزمة الدموية التي عاشتها الجزائر خلال التسعينات على أساس الحوار بين جميع الأطراف الفاعلة داخل المجتمع دون إقصاء أي طرف الأمر الذي جعل مواقفه قريبه من موقف المرحوم عبد الحميد مهري رغم تباين ميولهم الإديولوجية .