الإتحاد الوطني للطلبة يعلن عن دعمه الكامل للانتخابات

أكد الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين عن قناعته الراسخة بالدور الريادي للطلبة في الاستحقاق المقبل وفي بناء الوطن والدفاع عنه والوصول به إلى بر الأمان والتغيير نحو الأفضل . وقال الاتحاد في بيان توجه اللقاء الوطني للمكاتب الولائية اليوم السبت، إنه “قد ولى زمن الإملاءات من أي جهة كانت” وأنه قد حان الآن وأكثر من أي وقت مضى أن يسترجع الطالب الجزائري دوره الريادي في البناء والتشييد عن طريق الانخراط في جميع المبادرات وتكثيف النشاط و تشجيع روح المبادرة.

وبعد أن ثمّن الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين دور الجيش الوطني الشعبي في مرافقة المطالب الشرعية لشعب الجزائري و ينوه بالدور الفعال والتوجيهات السامية للفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع، اعتبر الاتحاد أن “الوضع السياسي في الجزائر لم يعد يقبل اليوم بمجرد سياسات اقتصادية استثنائية بل يحتاج إلى مبادرات إصلاح الكبرى،يكون فيها دور الجامعة بمختلف فواعلها المحرك الأساسي ويلعب فيه الطالب دور المبادر والمنشّط” . وأضاف البيان أنه “قد حان وقت الحوار والتشاور كمنهج للتّعامل بعيدا عن الحسابات الحزبية أو الفئوية الضيقة والتجاذبات والمهاترات العقيمة والبعيدة كلّ البعد عن الانشغالات الحقيقية لعموم أفراد الشعب”.

ودعا الاتحاد الطلبة إلى الانخراط في الحياة العامّة “من أجل إرجاع الثّقة المفقودة و مسايرة العملية الانتخابية ودعمها والتي حتما ستكون ناضجة متكاملة سليمة راقية وتكون ردا فاصلاً وقطعي على التّكالب الخارجي الاعمى والمدعوم من بعض الأطراف السياسية الداخلية”.وفي الأخير أدان الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين بشدة تدخل البرلمان الأوروبي في الشؤون الداخلية للجزائر، داعيا الجزائريين إلى الإنتخاب يوم 12 ديسمبر 2019 بقوة رداً على التطاول السافر في شؤون الوطن.وعبر الاتاحد عن استعداده لتقديم المزيد من التضحيات لإنجاح المسار الانتخابي