ألمانيا تدعو الجزائر لمؤتمر برلين حول ليبيا

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هنأته فيها على انتخابه رئيسا للجمهورية، كما وجهت دعوة رسمية للجزائر لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا، وذلك بعد أن استثنيت من المشاركة فيه سابقا.وحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن المستشارة الألمانية وجهت “دعوة للجزائر لحضور الندوة الدولية ببرلين حول ليبيا” والمقررة لاحقا، وذلك بعد أن تم استثناء الجزائر منها سابقا.

وكان الرئيس تبون قد أكد خلال حفل تنصيبه أن الجزائر لن تقبل إقصاءها من مساعي حل الأزمة الليبية.وحسب بيان رئاسة الجمهورية فإن تبون وميركل “تبادلا تحليلا حول الوضع في ليبيا، ودعيا إلى التعجيل في إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، ووضع حد للتدخلات العسكرية الأجنبية والوقف الفوري للنزاع المسلح”.

ووفق نفس المصدر فإن المسؤولين اتفقا على تطوير العلاقات الثنائية وإعطائها دفعا جديدا في شتى المجالات، سيما في المجال الاقتصادي، كما وجهت ميركل دعوة لتبون لزيارة ألمانيا، وقبلها الأخير، على أن يحدد لاحقا موعدها بالإتفاق بين الطرفين. من جهة أخرى قدمت ميركل وفق نفس المصدر، تعازيها لتبون والشعب الجزائري، إثر وفاة الفريق أحمد قايد صالح