أمين عام حركة المبادرة يحذر من مؤامرة نتنياهو تنفيذ تطهير عرقي في غزة

حذر مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من مؤامرة تحيكها حكومة نتنياهو لتنفيذ تطهير عرقي لقطاع غزة.

وذكر البرغوثي بما قاله نتنياهو في بداية العدوان على غزة عندما هدد جميع السكان الفلسطينيين بالقصف وطالبهم بالرحيل عن بيوتهم.وقال البرغوثي «اليوم اتضحت مؤامرة التطهير العرقي في تصريح الناطق الإعلامي باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد ريخت والتي تصدرت عناوين صحيفة يديعوت أحرنوت، و طالب فيها جميع أهل غزة بالرحيل إلى مصر».

وأضاف البرغوثي «أن هذا هو التفسير لتصريح نتنياهو أنه سيغير خارطة المنطقة لعقود قادمة ومن الواضح أنه يريد تكرار مجازر الحركة الصهيونية التي جرت عام 1948 عبر القصف الوحشي للمدنيين وبيوتهم وإجبارهم على الرحيل أو الموت».

ودعا البرغوثي القيادة المصرية وكافة الدول العربية والعالم إلى اتخاذ موقف حازم وسريع إزاء مخططات نتنياهو الخطيرة لتنفيذ تطهير عرقي جديد ضد سكان قطاع غزة الذين تعرض معظمهم للتطهير العرقي من قبل من قراهم ومدنهم في أراضي 1948.وطالب البرغوثي المجتمع الدولي بالتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين التي تشجع حكومة نتنياهو وجيشه على ارتكاب جرائم حرب بالغة الخطورة.

المصدر: الغد المصرية