الجزائر تدين الهجوم المتعمد على مستشفى في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني

الموقف ـ ادانت الجزائر اليوم الثلاثاء بشدة الهجوم المتعمد على مستشفى في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني  و الذي خلف مئات الشهداء و العديد من المصابين، حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في البيان: “تدين الجزائر بشدة الهجوم المتعمد على  مستشفى في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الذي أسفر عن مقتل مئات الضحايا والعديد من المصابين من ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق”.و اضاف البيان أن الجزائر “تناشد المجتمع الدولي و المنظمات الانسانية و الضمير العالمي التدخل الفوري لوقف مثل هذه الاعمال الهمجية التي  تنتهك وبشكل صارخ القانون الدولي الانساني و ابسط القيم الانسانية”.

أكد وزير الخارجية والشؤون الوطنية بالخارج، أحمد عطاف اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح الدورة العشرين لاجتماع وزراء خارجية إفريقيا شمال أوروبا، أن الأوضاع في فلسطين بحاجة إلى هبة مستعجلة. وطالب وزير الداخلية بهبة مستعجلة لنصرة المستضعفين في غزة لتمكين الشعب الفلسطيني من قيام دولته. ودعا وزير الخارجية إلى عدم التنكر إلى الحقيقة الدامغة أن فلسطين تعيش حربا، وأن هناك شعب مضطهد.

وكان المجلس الأعلى للأمن قد تطرق يوم الإثنين لعمليات الإبادة الجماعية الممنهجة التي ترتكبها قوات الاحتلال بالأراضي الفلسطينية المحتلة. وعلى إثر ذلك أبدت الجزائر رفضها لعمليات الإبادة الجماعية الممنهجة ضد المدنيين واضاف البيان أن الجزائر تعبر عن قناعتها التامة بأن الحل الجذري لا يمكن في الإبادة ولا الترحيل الجماعي الجزائر تعبر عن قناعتها بأن الحل الجذري يكون بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود جوان 67 ودعت الجزائر  المجتمع الدولي لتحمُّل مسؤولياته لاسيما مجلس الأمن لضمان الحماية للمدنيّين الفلسطينيّين العُزّل العزل. مؤكدة تضامنها الكامل معه الشعب الفلسطيني الشقيق