دعوة إلى مسيرات شعبية لنصرة فلسطين في كافة ولايات الجزائر هذا الخميس

الموقف ـ وجّه 16 حزباً ومنظمة، ليلة اليوم الثلاثاء، نداءً إلى الشعب الجزائري بجميع فئاته إلى الخروج في مسيرات شعبية عبر كل ولايات الجزائر لنصرة فلسطين، هذا الخميس اعتباراً من الحادية عشرة صباحاً

جاءت الدعوة في “نداء من أجل نصرة فلسطين” وقّعت عليه كل من: جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، حركة مجتمع السلم، جبهة المستقبل، حركة البناء الوطني، جبهة القوى الاشتراكية، صوت الشعب، الجبهة الوطنية الجزائرية، المنظمة الوطنية للمجاهدين، المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، المجلس الأعلى للشباب، المرصد الوطني للمجتمع المدني، الكشافة الإسلامية الجزائرية، الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات.

وجرى التنويه إلى أنّ مسيرة الجزائر العاصمة ستنطلق من ساحة أول ماي إلى ساحة الشهداء يوم الخميس التاسع عشر أكتوبر الجاري بداية من الساعة الحادية عشرة صباحاً (11.00 سا). وتضمّن النداء من أجل نصرة فلسطين، تشديداً على أنّ الدعوة للتظاهر تأتي دعماً ومناصرةً للشعب الفلسطيني في مقاومته، ودفاعاً عن المقدسات، ورفضاً لحرب الإبادة الجماعية والتهجير والمجازر العشوائية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاشم، وتعزيزاً للمواقف الثابتة للجزائر دولةً وشعباً حول القضية الفلسطينية، ورفضاً لمشاريع تصفيتها. وجاء النداء في أعقاب المجزرة الصهيونية البشعة التي استهدفت مستشفى المعمدني في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، وأسفرت عن 500 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

وخرجت ليلة الأمس عفويآ مسيرات غاضبة في عدة ولايات مثل سطيف، ورقلة , لغواط وواد سوف تنديدآ بمجزرة مستشفى غزة وتضامنآ مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الأبية.