جيش الإحتلال حصل على الضوء الأخضر من الحكومة الإسرائيلية للتحرك نحو غزة

HANDOUT - 14 October 2023, Israel, Kibbutz Be'eri: Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu (L) speaks to a member of the IDF during his visit to Kibbutz Be'eri and Kibbutz Kfar Aza. Photo: Avi Ohayon/GPO/dpa - ATTENTION: editorial use only and only if the credit mentioned above is referenced in full

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أنه على وشك بدء عملية برية في قطاع غزة، في حين توقع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولون آخرون معركة صعبة وطويلة مع المقاومة الفلسطينية.

فقد قال الناطق العسكري الإسرائيلي في مؤتمر صحفي بتل أبيب إن عشرات آلاف الجنود على أتم الاستعداد لبدء الدخول البري إلى غزة.وأضاف المتحدث العسكري أن لدى الجيش معلومات مؤكدة عن 203 إسرائيليين محتجزين في غزة ونحو 100 مفقود. من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مخاطبا جنوده على حدود القطاع “أنتم ترون غزة الآن من بعيد، وقريبا سترونها من الداخل. الأمر سيصدر”، في إشارة إلى أن الهجوم البري الإسرائيلي بات قريبا.وأضاف غالانت أن المعركة المحتملة على أرض ستكون طويلة وصعبة في غضون ذلك، نقلت شبكة “إي بي سي” الأميركية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الجيش الإسرائيلي حصل على الضوء الأخضر من الحكومة الإسرائيلية للتحرك نحو غزة.

من جهته، قال قائد اللواء الجنوبي بالجيش الإسرائيلي يارون فينكلمان إن قواته تخوض حربا ضد ما وصفه بـ”عدو شرس”، في إشارة إلى المقاومة الفلسطينية. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لشبكة “سي إن إن”، إن الأنشطة العسكرية البرية تعتبر أحد الخيارات التي نمتلكها بشأن غزة.وكان الناطق العسكري الإسرائيلي أعلن في مؤتمر صحفي بتل أبيب أمس الخميس، أن عشرات آلاف الجنود على أتم الاستعداد لبدء الدخول البري إلى غزة. وكانت هيئة البث الإسرائيلية ذكرت مساء الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي يستعد للتحرك بريا في قطاع غزة، وذلك بعد أن غادر الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الأربعاء تل أبيب في ختام زيارة جدد فيها دعم بلاده لإسرائيل.

وفي مقابل التصريحات الإسرائيلية، أكدت المقاومة الفلسطينية أنها مستعدة لمعركة طويلة، وأنها ستحول رمال غزة إلى مقبرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.وعلى الرغم من التصريحات المتكررة عن اقتراب العملية البرية، فإن تقارير تفيد بأن إسرائيل مترددة في دخول قطاع غزة خشية التعرض لانتكاسة بعد الضربة التي تلقتها حين شنت المقاومة الفلسطينية عمليةطوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن الهدف من الحرب الحالية “تصفية حماس وتأسيس نظام أمني جديد في قطاع غزة”.

المصدر: الجزيرة