مسيرات حاشدة في اليمن نصرة لفلسطين وتأكيدآ لخيار الجهاد في مواجهة الإحتلال

انطلقت تظاهرات حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات، اليوم الجمعة، تحت شعار “التعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني وللمجاهدين”.

وأصدرت مسيرات التعبئة والاستنفار في العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية، بياناً، قالت فيه: “نجدّد إدانتنا واستنكارنا لكل الجرائم والانتهاكات ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني”، محمّلة الولايات المتحدة والغرب المسؤولية.وشدّد البيان على أنّ الجهاد هو الخيار الوحيد والصحيح في مواجهة العدو الصهيوني ومن يسانده من الأميركيين والغرب. ودعا البيان شعوب العالم وأحراره إلى الانتصار للشعب الفلسطيني، والثورة ضد العدو الإسرائيلي، وإسقاط هيمنة الأنظمة العميلة التي تتحرك ضد الأمة، وإلى رفع شعار الحرية ومقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية كأسلحة مؤثرة في الأعداء.

وجدّد المتظاهرون موقفهم الثابت والمبدئي، والداعم للقضية والشعب الفلسطينيّين ولحركات المقاومة في فلسطين ولبنان وغيرهما. بالتزامن، نُظّمت عشرات الوقفات الاحتجاجية، عقب صلاة الجمعة، في محافظات صعدة وذَمَار وعَمْران والجوف والمَحْوِيت والحُدَيْدَة ورَيْمَة وحَجَّة وإب والبيضاء وتعز ومأرب، تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني على قطاع غزة، وإسناداً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو.واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات تخاذل الأنظمة العربية وصمتها تجاه الجرائم والاعتداءات على الشعب الفلسطيني، داعية الشعوب العربية إلى التحرك وتصعيد الاحتجاجات على حكوماتها من أجل فتح الجهاد ودعم المقاومة الفلسطينية، عبر كل الوسائل والإمكانات.

في غضون ذلك، دان المشاركون في الوقفات جريمة العدو الصهيوني، متمثّلةً باستهدافمستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة في فلسطين، والتي راح ضحيتها المئاتُ من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.وشهدت ساحة العروض في محافظة عدن، جنوبي اليمن، مساء اليوم الجمعة، مهرجاناً شعبياً حاشداً شارك فيه آلاف المتظاهرين، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ورفضاً لمجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. ورفع آلاف المتظاهرين أعلام فلسطين مردّدين هتافات ضد الكيان الصهيوني القاتل لأطفال غزة ونسائها وشيوخها، مطالبين بضرورة الإسراع في وضع حد لجرائم الكيان الإسرائيلي أو فتح الحدود أمام شعوب الأمة العربية، لتقوم بواجبها دفاعاً عن حق الأشقاء في فلسطين.

المصدر: الميادين