رحم الله شهيد الأمة العربية و الإسلامية محمد مرسي

أعلن التلفزيون الرسمي المصري مساء اليوم عن وفاة الرئيس الأسبق أثناء حضوره جلسة محاكمته، وقال إن مرسي تعرض لنوبة إغماء بعد جلسة المحاكمة توفي على إثرها.

وقالت مصادر إعلامية إن “مرسي تحدث أمام المحكمة لمدة عشرين دقيقة، وانفعل ثم أغشي عليه ونقل إلى المستشفى حيث توفي”. بينما قالت مصادر أخرى إنه أصيب بنوبة إغماء عقب جلسة المحاكمة وتوفي على إثرها، وقد تم نقل الجثمان إلى المستشفى، واتخذت الإجراءات اللازمة.
وخلال أقل من ساعة من الإعلان عن نبأ الوفاة، تصدرت عدة وسوم على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن مرسي بحالة من الحزن، فيما صبّ آخرون غضبهم على النظام المصري متهمين السلطة والأجهزة الأمنية بتعمد إهمال مرسي صحيا.

وحمّلت منظمة هيومين رايتس ووتش الحكومة المصرية مسؤولية وفاة مرسي نظرا لفشلها في توفير الرعاية الطبية الكافية له وللسجناء السياسيين، معبرة عن حزنها على وفاة مرسي بعد سنوات من اعتقال وحشي وغير عادل على يد حكومة الانقلاب.

إن وفاة الرئيس العربي الوحيد الذي وصل الى الحكم عن طريق الإقتراع الشعبي في هذه الظروف المأساوية ماهوإلأ دليل قاطع على بؤس الواقع العربي المرير الذي هو بحاجة الى ثورة شعبية عارمة لإقتلاع جذور الخونة من أرضنا

ومهما كانت إختلافاتنا مع محمد مرسي وسياسته الداخلية و الخارجية علينا أن نتذكر بأن محمد مرسي دفع غاليٱ ثمن تمسكه بمبدأ الإستقلال الوطني عندما رافع من أجل الإستقلال في الغذاء و الدواء و السلاح وعندما وقف وقفته التاريخية مع غزة ضد العدوان الصهيوني إنا لله و إنا إليه راجعون الله يرحم محمد مرسي و يجعله مع الشهداء