الجيش الأمريكي يعزز قواعده في سوريا تحسباً لمزيد من ضربات المقاومة

علمت الميادين نت من مصادر موثوقة أنّ التحالف الدولي استقدم تعزيزات تضمنت أسلحة دفاع جوي ومراقبة مع جنود إلى قواعده غير الشرعية شرقي سوريا.

وقالت المصادر إن “مطار خراب الجير يشهد حركة نشطة لطائرات الشحن الأميركية التي هبطت لعدّة مرات خلال الأيام الأخيرة حاملة معها أسلحة ومعدات متخصصة بالدفاع الجوي في محاولة لتحصين القواعد الأميركية من التصعيد اللافت للمقاومة الشعبية”. كاشفةً أنّ ” المعدات شملت أنظمة دفاع جوي جديدة مع وصول عدد محدود من الجنود لتعزيز القواعد بأعداد إضافية منهم”.

وأكّدت المصادر أنّ “التعزيزات شملت أيضاً إدخال أكثر من 50 شاحنة تحمل معدات وأسلحة وذخائر متنوعة دخلت من معبر الوليد غير الشرعي إلى قواعد الاحتلال في الحسكة”. وصعّدت المقاومة الشعبية من استهدافها للقواعد الأميركية في سوريا والعراق وذلك بعد إعلانها منذ نحو أسبوع أنّ هذه القواعد باتت هدفاً مشروعاً لها لحين توقف القصف الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة بدعم وسلاح أميركي.

واستهدفت المقاومة الشعبية خلال الأيام السبعة الأخيرة قواعد الاحتلال الأميركي في كل من التنف والركبان جنوبي سوريا والعمر وكونيكو بريف ديرالزور الشرقي وقاعدة مطار خراب الجير (أبو حجر) بريف الحسكة الشمالي وقاعدة الشدادي جنوب الحسكة ما أدى لإصابة عدد من الجنود وأضرار مادية بهذه القواعد.

المصدر: الميادين