هنية يتباحث مع رئيس المخابرات المصرية ووفد من حماس في موسكو

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالا مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، تناولا خلاله آخر التطورات المتعلقة بقطاع غزة.

وقالت حماس ءفي بيانء إن كامل “استعرض الجهود التي تبذلها مصر لضمان وقف إطلاق النار في غزة وإدخال الاحتياجات العاجلة للشعب الفلسطيني”، وإن هنية عبّر “عن تقديره لموقف مصر رئاسةً وحكومةً وشعبا”.
من ناحية أخرى، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ءفي إفادة أسبوعية اليوم الخميسء إن وفدا من حركة حماس يزور موسكو حاليا، لكنها لم تفصح عن أي تفاصيل.


ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر من الوفد الفلسطيني قوله إن القيادي في الحركة موسى أبو مرزوق ضمن الوفد الزائر. ولدى روسيا علاقات بجميع الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط، لا سيما إسرائيل وإيران والسلطة الفلسطينية وحماس. وقد ألقت موسكو باللوم أكثر من مرة في اشتعال الحرب الحالية بغزة على فشل الدبلوماسية الأميركية، واعتبرت أن الوضع في غزة كارثي، ودعت إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس واستئناف المحادثات الهادفة إلى إيجاد تسوية سلمية.


وبموزاة هذه الحركات الدبلوماسية دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أليوم الخميسء إلى حراك جماهيري فلسطيني وعربي وإسلامي للمطالبة بفتح معبر رفح ووقف “حرب الإبادة” التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 20 يوما. وحثت الحركة ءفي بيان صحفي اليومء على “تصعيد الحراك الجماهيري طوال الأيام القادمة، والمشاركة الفاعلة والمكثّفة في يومي الجمعة والأحد القادمين تحت شعار “افتحوا معبر رفح وأوقفوا حرب الإبادة على غزة”.

المصدر: الجزيرة