المستوطنون يشكلون مليشيات مسلحة في الضفة ويهددون الفلسطينيين بنكبة جديدة

ذكرت جهات إسرائيلية أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، يعمل على تشكيل فصائل طوارئ مسلحة من الإسرائيليين داخل الخط الأخضر والمستوطنين في الضفة الغربية.

وشرعت وزارة الأمن القومي وجهاز الشرطة في تجنيد عناصر لهذه الفصائل، وتسليمها بنادق ومعدات حماية.وأوضحت الوزارة أن هذه الفصائل ستعمل تحت إمرة مراكز الشرطة في المدن والبلدات الإسرائيلية وحسب مواقع إعلامية إسرائيلية، تم تشكيل 600 فصيل حتى الآن،

كما دعا بن غفير الإسرائيليين المؤهلين للتطوع فيها. وكانت جهات إسرائيلية حذرت من أن بن غفير ينشئ مليشيا مسلحة تحت إمرته، من شأنها أن تفجر الوضع في إسرائيل والضفة الغربية. وفي هذا السياق المتوتر توعد مستوطنون فلسطينيي الضفة الغربية بـ”نكبة” جديدة على غرار ما حدث عام 1948 “بما في ذلك القتل والتهجير”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مستوطنين “وضعوا منشورات على مركبات المزارعين الفلسطينيين قرب بلدة ديراستيا، شمال غرب سلفيت (شمال)”. وأضافت “وفا” أن المنشورات ألتي كتبت باللغة العربيةء تضمنت “تهديد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وأن عليهم مغادرة قراهم وبلداتهم والتوجه إلى الأردن، وإذا لم يغادروها سيتم الهجوم وتهجير الفلسطينيين بالقوة”.

المصدر: الجزيرة