متى ستصل المساعدات الجزائرية لغزّة في ظل رفض إسرائيل وأمريكا فتح معبر رفح بدون قيود ؟

الموقف ـ بقرار من رئيس الجمهورية قامت وزارة الدفاع الوطني بتنظيم جسر جوي نحو مطار العريش بمصر متكون من مساعدات عاجلة لفائدة الأشقاء المتضررين من العدوان الصهيوني في غزة ويبقى السؤال مطروح حول إمكانية دخول هذه المساعدات الى غزة في ظل تعنت حكومة الإحتلال التي تمنع فتح معبر رفح إلٱ بشروطها وفي ظل الخذلان الرسمي المصري الذي لم يستطع فرض فتح المعبر بما تقتضيه سيادته الوطنية وروح التضامن العربي.

بعد وصول أولى المساعدات نحو قطاع غزّة يوم الأحد الماضي، تواصل الجزائر عمليات شحن المساعدات الإنسانية حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني، في بيان نشرته اليوم الثلاثاء، 24 أكتوبر.

فقالت وزارة الدفاع الوطني في بيانها “تواصلت مساء أمس عملية شحن ونقل مساعدات إنسانية ممنوحة من طرف الدولة الجزائرية لفائدة الشعب الفلسطيني الشقيق، على مستوى كل من القاعدة الجوية ببوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، ومدرج الطيران التابع للمدرسة العليا للطيران بطفراوي بالناحية العسكرية، وهذا على متن طائرتين (02) نقل عسكريتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية، بإتجاه مطار العريش بالجمهورية العربية المصرية.”

هذه المساعدات، حسب نص بيان وزارة الدّفاع الوطني، تتمثّل في 2000 خيمة ذات 14 مكان بالإضافة إلى 5000 سرير ميدان. وهي “تعبر عن إلتزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق”. يقول نص البيان.