المقاومة الفلسطينية تتصدى لجيش الإحتلال بعد توغله الى شارع يربط شمال غزة بجنوبها

في أبرز تطورات اليوم الـ24 من الحرب على غزة، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر منطقة رخوة في جنوب شرق مدينة غزة ووصلت إلى شارع صلاح الدين، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، وفق ما أكده المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة وائل الدحدوح بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت لمسافة نحو 3 كيلومترات انطلاقا من السياج الحدودي باتجاه حي الزتيون ووصلت إلى شارع صلاح الدين، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط شمال قطاع غزة بجنوبه، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية تشتبك مع القوات المتوغلة.وقال الدودوح إن الجيش الإسرائيلي تمكن من عزل مدينة غزة جزئيا وعزل شمال القطاع عن جنوبه، مشيرا إلى أن المنطقة المفتوحة كانت مسرحا لأحزمة نارية واستخدام مفرط لقنابل الفوسفور والغاز في الأيام القليلة الماضية. وأضاف أن هذا التطور يشير إلى أن قوات وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن 3 استشهدوا جراء استهداف الدبابات الإسرائيلية التي توغلت لفترة وجيزة جنوب شرق غزة سيارة كانت تقل مدنيين في شارع صلاح الدين. وقال مراسل الجزيرة هشام زقوت إن قوات الاحتلال قصفت أيضا حافلة مدنية كانت تسير على هذا الشارع.الاحتلال تنوي توسيع مناورتها البرية سعيا لعزل غزة بالكامل

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن المقاومة أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب بعد أن تقدمت إلى شارع صلاح الدين الذي يربط شمال القطاع بجنوبه. وقال المكتب الإعلامي -في بيان- أنه لا يوجد أي تقدم بري إسرائيلي داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة، وإن ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقا من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك. وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي أن هذه الآليات استهدفت سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين وقامت بتجريف الشارع، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، مشيرا إلى أنه لا وجود لآليات لجيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وأن حركة المواطنين هناك عادت لطبيعتها عليه. وأعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا آليتين إسرائيليتين شرق حي الزيتون في الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة غزة بقذائف “الياسين 105”. وتم استهداف الآليتين خلال توغل دبابات وجرافات إسرائيلية لمدة وجيزة في المنطقة، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع.

من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي أن العدو تلقى ضربات على يد المقاومة التي تستبسل في مواجهته والاشتباك معه وأن العدوان البري بدأ منذ أيام ولم يتمكن العدو من تحقيق أي إنجاز سوى التوغل في مناطق مفتوحة. وأضافت أن توغل العدو في مناطق مفتوحة من غزة بغطاء جوي كثيف أدى لارتكاب مجازر بحق المدنيين.

المصدر: الجزيرة