تنسيقية المجتمع المدني تدعو قادة الدول العربية والإسلامية الى قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني

الموقف ـ دعت تنسيقية المجتمع المدني الجزائري المشاركة ي تنسيقية القوى الداعمة لفلسطين، قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة انعقاد القمة العربية والإسلامية المشتركة اليوم في الرياض، إلى “اتخاذ قرارات تخص وقف أي مبادرة للسلام مع المحتل، وقطع أي علاقة، أو اتصال، أو تنسيق، أو تعاون، أو أي معاهدة سابقة مع الكيان الصهيوني”.

ووجهت تنسيقية المجتمع المدني الجزائري لدعم الشعب الفلسطيني، رسالة إلى الرؤساء والملوك والقادة العرب والمسلمين المجتمعين اليوم، شددت فيها على وجوب “تفعيل مبدأ الدفاع العربي المشترك لنجدة الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يتعرض لحرب إبادة، وتكوين حلف يضم الدول العربية والاسلامية لحماية هذا الشعب”.

وطالبت التنسيقية، القمة المشتركة بـ”إصدار بيان يؤكد أن فصائل المقاومة الفلسطينية بما فيها “حماس”، هي حركات تحرر ضد الاحتلال، وليست إرهاباً كما يزعم الكيان الصهيوني وداعموه”.

وحث البيان على “إدانة موقف الولايات المتحدة الأميركية والدول الداعمة للاحتلال الصهيوني، والضغط بورقة النفط و الغاز، وتفعيل الدعم للشعب الفلسطيني، بفتح معبر رفح تحت حراسة عربية تشارك فيها كل الدول العربية، لحماية المساعدات”.