الأمين العام الجديد لـحزب جبهة التحرير عبد الكريم بن مبارك يحيْ طوفان الأقصى

الموقف ـ تم مساء اليوم الإثنبن تزكية عبد الكريم بن مبارك أمينا عاما جديدا لحزب جبهة التحرير الوطني للأفلان. و في أول كلمة له بعد إنتخابه على رأس أمانة الحزب أكد عبد الكريم بن مبارك المكانة التي يحضى بها طوفان الأقصى في قلوب شرفاء الأمة في هذا الظرف الذي يتصل فيه زعماء العرب من مسؤولياتهم التاريخية إزاء القضية الفلسطينية التي ستبقى القضية المركزية بالنسبة للجزائر دولة وشعبآ.

وجرت مراسيم إنتخاب الامين العام الجديد للافلان اليوم خلال اجتماع اللجنة المركزية للامانة العامة للافلان بالمركز الدولي للمؤتمرات . عبد الكريم بن مبارك ابن أحد مجاهدي الثورة التحريرية، ولد عام 1959 بولاية باتنة،، درس الفيزياء بعد تخرجه من جامعة هواري بومدين بباب الزوار كمهندس في الهندسة المدنية. ناضل بن مبارك في الحركة الطلابية أيام الجامعة،

واستمر نضاله لعشرات السنين في الحزب العتيد الى أن تمكن من ولوج قبة البرلمان عبر بوابة الغرفة السفلى في عهدة امتدت من عام 2002 الى غاية 2007. جرى انتخابه أيضا عضوا بالمجلس الشعبي الولائي للعاصمة وشغل منصب محافظ الحزب بأعالي العاصمة وتحديدا محافظة بوزريعة. وترشح لعضوية مجلس الأمة لكنه أقصي بعدما ساد منطق “الشكارة” و”من يدفع أكثر” في انتخابات “السينا”، ليعود هذه المرة من الباب الكبير وينتخب بالأغلبية المطلق أمينا عاما للحزب العتيد خلفا لأبو الفضل بعجي.

وفي أول كلمة له بعد إنتخابه أكد الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم بن مبارك، اليوم الإثنين، ان طوفان الاقصى هو احياء لمقاومة مشروعة لشعب يدافع عن ارضه وعرضه. وأوضح بن مبارك في كلمته عقب تزكيته كأمين عام جديد لـ “الأفلان”، أن الظروف الحالية اكدت هشاشة المجتمع الدولي، الذي يدير ظهره كلما اعتدى الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني. وأضاف بن مباك حول ما يجري في قطاع غزة، أن “طوفان الأقصى” رياح تعاكس رياح التطبيع كرياح دخيلة على الأمة العربية.