الآلاف من سكان غزة يعودون إلى منازلهم شمال القطاع رغم تهديدات جيش الإحتلال

أكد أهالي غزة للميادين، اليوم الجمعة، أنّ “إسرائيل” لن ترهبهم ولن تمنعهم من العودة إلى مدنهم وبيوتهم. وعقّبت وسائل إعلام إسرائيلية على مشاهد العائدين، بأنّ “خشية إسرائيل من الهدنة تتحقق

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الميادين من شارع صلاح الدين في وسط قطاع غزة بأنّ “الاحتلال أطلق النار وقذيفة مدفعية باتجاه السكان العائدين إلى منطقة صلاح الدين مما أوقع إصابات”، في محاولة واضحة لترهيب العائدين.وأكد مراسلنا الذي يجول في شارع صلاح الدين في وسط قطاع غزة بعيد دخول الهدنة حيز التنفيذ، بأنّ “دبابات الاحتلال ما زالت في داخل البلدة، وتتمركز أمام دوار الكويت”.

كذلك، نقل سكان من بيت حانون بأنّ “جيش الاحتلال ما زال في داخل البلدة ولم ينسحب إلى أطرافها، ويقوم باعتقال عدد من الشبان ويطلق النار عليهم”. كما تحدثوا عن “وقوع إصابات بنيران الاحتلال الذي يمنع السكان المتدفقين من التقدم، وأنّ الاحتلال أطلق النار على السكان الذين يحاولون تجاوز “كراج بيت حانون”.

كما قالت أم فلسطينية من منطقة صلاح الدين في وسط غزة إنّ “الاحتلال منعني من زيارة قبر إبني الذي استشهد خلال العدوان”.ويحاول الاحتلال ترهيب آلاف الفلسطينيين الذين بدأوا بالتوافد إلى شمال قطاع غزّة، بعد دخول الهدنة حيّز التنفيذ. ورغم ذلك يصر الفلسطينيون على العودة لتفقد ممتلكاتهم، وانتشال جثامين الشهداء، غير آبهين بتهديدات الاحتلال.

المصدر: الميادين