الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم الطيران الإسرائيلي على دمشق

أعلن التلفزيون السوري، فجر الأحد، تصدي الدفاعات الجوية لعدوان إسرائيلي في سماء دمشق.وأفاد مراسل قناة الميادين في دمشق بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية وقال المراسل إنّ “الاعتداء الإسرائيلي استهدف منطقة كفرسوسة في دمشق، ومنطقة تل المسيح قرب مدينة شهبا شمال السويداء”. وأضاف نقلاً عن مصدرٍ في وزارة الصحة السورية أنّه استشهد5 مواطنين جرّاء العدوان الإسرائيلي وأصيب آخرين بعضهم في حالةٍ حرجة.

بدوره، قال مصدر عسكري سوري، إنّه في تمام الساعة 00:12 من فجر اليوم الأحد، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصورايخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين.وأضاف المصدر أنّه “قد تصدّت وسائط الدفاع الجوي السوري لصواريخ العدوان وأسقطت معظمه وأشار إلى أنّ العدوان أدى كحصيلة أولية إلى ارتقاء 5 شهداء بينهم عسكري وإصابة 15 مدنياً بجروح بينهم حالات حرجة وتدمير عدد من منارل المدنيين وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها. يأتي هذا العدوان بالتزامن مع تجاوز حصيلة ضحايا الزلزال، الذي ضرب شمالي سوريا منذ أكثر من أسبوع، 5840 وفاة، وفقاً لآخر البيانات الرسمية، وهي حصيلة غير نهائية.

للإشارة أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة، اليوم الأحد، العدوان الإسرائيلي على دمشق الذي أدّى إلى استشهاد وجرح مواطنين سوريين، مطالبةً المجتمع الدولي برد فعل فوري وجاد ضد الاعتداأت الإسرائيلية. كما أدانت بدورها عدة فصائل فلسطينية على رأسها حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية ولجان المقاومة هذا الإعتداء الصهيوني على العاصمة السورية. من جهتها صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا أن الغارات الجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية غير مقبولة على الإطلاق، لا سيما في ظل الظروف التي تساعد فيها العديد من دول العالم، بما في ذلك روسيا، بنشاط الجمهورية العربية في التغلب على عواقب الزلزال المدمر.