نادي القضاة يعلن مقاطعته لإنتخابات 4 جويلية

أعلن نادي القضاة رسميا مقاطعة الإشراف على الانتخابات الرئاسية لـ4 جويلية 2019، عبر بيان توج مسيرة من الأبيار إلى مبنى وزارة العدل شارك فيه عدد من المحامين، وشددوا على أنه لن يدلي القضاة بشهادة زور في انتخابات محسومة مسبقا في ظل قانون انتخابات لم يطرأ عليه أي تغيير.
وانطلقت مسيرة القضاة والمحامين التي ضمت المئات ارتدى جلهم الجبة السوداء، من وسط مدينة الأبيار لتصل إلى أمام مبنى وزارة العدل أين تحولت إلى وقفة احتجاجية، هتف فيه بشعارات طالبت بتكريس استقلال القضاء عن السلطة التنفيذية.
وفي نهاية الوقفة تلا أحد القضاة بيانا ورد فيه “مطالبتنا باستقلال القضاء لا يمكن أن نتخلى عنها مهما كان الثمن فهي أملنا… وقفتنا اليوم عنوان لوحدتنا وتماسكنا.. مطلب محاربة الفساد المتمثل في سوء استغلال السلطة المؤتمنة من أجل مصالح خاصة”.
وأضاف البيان “من موقعنا هذا وفي أول وقفة تاريخية للقضاة منذ الاستقلال أمام وزارة العدل وإيمانا منا بأن القاضي ابن الشعب وخادمه يحكم باسمه منه وإليه ودعما لمطالب الشعب من خلال حراكه الإيجابي المستمر وخاصة جمعة الأمس.. إننا نحن أعضاء نادي قضاة الجزائر قررنا ولا رجعة في ذلك مقاطعة الإشراف على الانتخابات الرئاسية 4 جويلية”.