المقاومة في غزة ترد على مجزرة نابلس بقصفها لمستوطنات محاذية للقطاع

Rockets are launched from the Gaza Strip towards Israel, Monday, May. 10, 2021. Hamas militants fired dozens of rockets into Israel on Monday, including a barrage that set off air raid sirens as far away as Jerusalem, after hundreds of Palestinians were hurt in clashes with Israeli police at a flashpoint religious site in the contested holy city. (AP Photo/Khalil Hamra)

جدّدت المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، قصفها بعدة صواريخ، للمستوطنات في غلاف غزة وسط تحليق لطائرات الاحتلال الحربية، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي. وأفاد مراسل الميادين في غزة، بأن صفارات الإنذار دوّت في المستوطنات المحاذية للقطاع بالتزامن، قال المتحدث باسم الاحتلال الاسرائيلي إنه تم تفعيل صافرات الانذار في عسقلان وسديروت، ومنطقة غلاف غزة، بعد رصد إطلاق 6 قذائف صاروخية من قطاع غزة.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم أيضاً، عدة غارات عنيفة ضد أهداف ومواقع للمقاومة الفلسطينية في عدد من المناطق في قطاع غزة.واستهدفت الطائرات بأكثر من صاروخ موقعاً للمقاومة الفلسطينية في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، إضافةً لاستهداف موقعاً آخر في مدينة البريج وسط قطاع غزة. وبعد استهدافه بصاروخ من طائرة مروحية، أعادت الطائرات الحربية قصف  موقع بدر، شمال غرب مدينة غزة، بصاروخ، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وسبق الغارات الإسرائيلية بساعتين تقريباً، إطلاق ثمانية صواريخ من قطاع غزة بإتجاه الأراضي المحتلة المحاذية للقطاع، بحسب شهود عيان.وقال مصدر في حركة الجهاد الإسلامي لوكالة “فرانس برس” إن عناصر الحركة “أطلقوا رشقة صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة رداً على مجزرة نابلس” في شمال الضفة الغربية حيث استشهد 11 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال خلال عملية اقتحام في المدينة.  وفي بيان، قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي إن “ما قامت به المقاومة هو رسائل تحذير ونذير للاحتلال بأن تكف عن أبناء شعبنا وتوقف عدوانها”.

المصدر : الميادين