عشرة شهداء وإصابة العشرات خلال اقتحام الاحتلال البلدة القديمة في نابلس

Palestinian security forces clash with Palestinians following an arrest raid against local militants, in the West Bank city of Nablus Tuesday, Sept. 20, 2022. Palestinian security forces on Tuesday exchanged fire with militants in the center of the West Bank's second-largest city, as angry residents pelted an armored jeep with objects and chased it away. One man was reported dead. The incident, sparked by an arrest raid against local militants, marked a rare case of deadly internal Palestinian fighting in the occupied West Bank. (AP Photo/Nasser Nasser)

اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال ومقاومين بعد اقتحام منطقة السوق الشرقي في مدينة نابلس، صباح اليوم الأربعاء، استشهد على إثرها 9 فلسطينيين وأصيب 97 بجراح، بينهم 6 بحالة خطرة.وفي التفاصيل، قامت قوات كبيرة من “جيش” الاحتلال باقتحام حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت منزلاً، وسط إطلاق نار كثيف. واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة 9 منهم بالرصاص، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقالت مراسلة الميادين إن قوات الاحتلال استهدفت بالصواريخ منزلاً حاصرته في نابلس، ما أدى إلى استشهاد مقاومين كانوا فيه.

وبحسب المصادر الفلسطينية، فإن الشهداء هم: الشهيد عدنان سبع بعارة (72 عاماً)، والشهيد محمد خالد عنبوسي  (25 عاماً)، والشهيد تامر نمر أحمد ميناوي  (33 عاماً)، والشهيد مصعب منير محمد عويص (26 عاماً)، والشهيد حسام بسام اسليم (24 عاماً)، والشهيد محمد عمر أبو بكر (23 عاماً)، والشهيد محمد عبد الفتاح عبد الغني  (23 عاماً)، والشهيد وليد رياض حسين دخيل (23 عاماً)، والشهيد عبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاماً)، وشهيد لم تعرف هويته بعد.

وتداول فلسطينيون تسجيلاً صوتياً للمقاوم حسام اسليم، يتحدث فيه عن محاصرتهم من قبل قوات الاحتلال، وقرارهم رفض تسليم أنفسهم، واستعدادهم للاستشهاد. واستقدم الاحتلال تعزيزات عسكرية كبيرة خلال اقتحام المدينة من حاجز حوارة العسكري، وتداول فلسطينيون لقطات لاقتحام الآليات المدينة ودهم السوق الشرقي خلال وجود كبير للفلسطينيين داخل المكان.وحاصرت قوات الاحتلال منزلاً في المنطقة، ودارت اشتباكات مسلحة كثيفة، وأطلق الجنود قذيفة مضادة للدروع صوب منزل، ما أدى إلى انفجار عنيف وتصاعد أعمدة الدخان من المكان.

ولم تقتصر المواجهة على المقاومين، بل قام الأهالي بمحاولة إعاقة اقتحام الاحتلال للمدينة، ودارت مواجهات بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بين الأحياء السكنية. إلى ذلك، أعلنت القوى الفلسطينية إضراباً شاملاً في نابلس ورام الله والبيرة، حداداً على أرواح الشهداء الذين سقطوا في اقتحام الاحتلال اليوم.ودعت فصائل العمل الوطني عبر مكبرات المساجد في نابلس إلى النزول للشوارع لفك الحصار عن المحاصرين والتصدي لقوات الاحتلال.

المصدر : الميادين