القوى الفلسطينية تعلن الإضراب الشامل بعد مجزرة نابلس

Palestinians wave national flags during a protest against normalization ties between the United Arab Emirates and Bahrain with the Israel, in the West Bank city of Ramallah, Tuesday, Sept. 15, 2020. Israel is set to sign agreements with the UAE and Bahrain at the White House on Tuesday. (AP Photo/Majdi Mohammed)

شيّعت نابلس في الضغة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، شهداءها العشرة الذين ارتقوا في عدوان الاحتلال في نابلس صباح اليوم. وزفّت حركة “حماس” شهداء نابلس الذين ارتقوا برصاص الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة بنابلس، مؤكدةً أنّ “مجازر الاحتلال لن تكسر إرادة شعبنا ولن تمرّ من دون رد”.وشددت حماس على أنّ حصار المقاوِمَيْن اسليم وأبو بكر، وهدم المنزل فوقهما، واستهداف المدنيين والمسنّين والأطفال في المدينة، “لن يكسر عزم شعبنا وإصراره على نهج المقاومة والجهاد، ولن يحقق للاحتلال الصهيوني أمناً في أرضنا المحتلة”. وحيّت الحركة “رجال نابلس ومقاوميها الأبطال، الذين شاركوا في صد العدوان، وخاضوا اشتباكات ضارية في معركة الدفاع عن المدينة، ورسموا لوحة وطنية مشرّفة من العزة والإباء والاستبسال”.

بدورها، قالت سرايا القدس إنّ “القائد البطل محمد أبو بكر من أوائل مؤسسي سرايا القدس، كتيبة نابلس، والذي نفّذ برفقة إخوانه العديد من العمليات البطولية الجهادية ضد نقاط الاحتلال ومستوطنيه، واليوم يرتقي شهيداً تاركاً خلفه إرثاً من الشرف”.من جهتها، وجّهت مجموعات “عرين الأسود” رسالة عاجلة للشعب الفلسطيني ومقاوميه، بالنزول إلى الشوارع والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع العدوان “الإسرائيلي” المستمر في نابلس. ودعت “عرين الأسود” “أهالينا للنزول إلى الشوارع وإحراق الأرض تحت أقدام الاحتلال، عار على كل من يحمل بندقية ولا ينزل بها لميدان الشرف والرجولة”.

في غضون ذلك، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية عن إضرابٍ شاملٍ يوم غدٍ الخميس في الضفة المحتلة، وذلك حداداً على أرواح الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال في مدينة نابلس.وقالت القوى في بيانٍ لها، إنّ “إضراباً شاملاً سيعمّ أنحاء الضفة كافة يوم غدٍ الخميس، وذلك حداداً على أرواح الشهداء الذين ارتقوا اليوم برصاص الاحتلال خلال عدوان الاحتلال على نابلس”. ودعت القوى في بيانها، “أبناء شعبنا كافة إلى مواجهة الهجمة التي تتعرّض لها مدينة نابلس وتصعيد الاشتباك