استهداف القواعد الأميركية شرقي سوريا بـ 15 صاروخاً

أفادت مديرة مكتب الميادين في دمشق عن مصادر ميدانية، اليوم السبت، بسقوط أكثر من 15 صاروخاً على القواعد الأميركية في حقل كونيكو شرقي نهر الفرات، في ريف دير الزور. وأشارت مراسلتنا إلى وجود أنباء عن وقوع إصابات على خلفية الاستهداف. ويأتي ذلك بعد وقوع قصف صاروخي استهدف قاعدتي التحالف الأميركي في حقلي كونيكو والعمر في ريف دير الزور مساء أمس.

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الجمعة، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن الدفاعات الجوية “لم تكن تعمل بكامل طاقتها” قبل الضربة، التي تعرَّضت لها قاعدة عسكرية في سوريا، ليل الخميس الجمعة. ووفقاً للصحيفة، فإن المسؤولين الأميركيين يحقّقون في سبب عدم تشغيل النظام بصورة كاملة، وما الفارق الذي أحدثه (النظام)في الدفاع عن قاعدة التحالف العسكرية في شمالي شرقي سوريا.

وقال مسؤولان أميركيان إن نظام الدفاع الجوي الرئيسي في قاعدة عسكرية للتحالف في شمالي شرقي سوريا “لم يكن يعمل بكامل طاقته” عندما ضربت طائرة من دون طيار المنشأة.ولم يتضح، بحسب الصحيفة، سبب عدم تشغيل النظام بصورة كاملة، وما الفارق الذي أحدثه هذا النظام في الدفاع عن القاعدة.وقال مسؤولون عسكريون أميركيون إن الملابسات لا تزال قيد التحقيق

(الميادن)