رئيس منتدى الأعمال الجزائري الأمريكي : شركات أمريكية ترغب بالاستثمار في الطاقات المتجدّدة

الموقف ـقال رئيس منتدى الأعمال الجزائري الأمريكي إسماعيل شيخون في حوار للإذاعة الدولية أن الجزائر تسعى لرفع حجم مبادلاتها التجارية مع الولايات المتحدة، من خلال جذب الاستثمارات الأمريكية في قطاع الطاقة المتجددة على وجه الخصوص.

وقال إسماعيل شيخون إن المبادلات التجارية بين الجزائر وواشنطن هي في حدود 5 مليار دولار. قبل أن يضيف:”نطمح لرفع هذه المبادلات، خاصة في مجال المحروقات. من خلال جذب الاستثمارات الأمريكية في قطاع الطاقة”. وتابع شيخون يقول:”هناك شركات أمريكية تنشط في مجال المحروقات والطاقات المتجددة واستخراج المعادن النادرة، ترغب في تجسيد استثماراتها في الجزائر”. وقد عقد المنتدى عدّة لقاأت مع هذه الشركات، لعرض التسهيلات التي جاء بها قانون الاستثمار الجديد. إلى جانب لقاء مع وزير الطاقة لتحديد المجالات التي تسعى الجزائر للاستفادة فيها من الخبرة الأمريكية.

وفي نفس السياق ستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، رئيس مجلس الأعمال الجزائريألأمريكي، اسماعيل شيخون، حيث بحث معه سبل وآفاق تعزيز علاقات التعاون بين الشركات في القطاع والشركات الأمريكية في مجال الطاقة والمناجم، حسبما أفاد به بيان للوزارة.وتركزت المحادثات، التي جرت بمقر الوزارة، على “حالة علاقات التعاون بين الشركات في القطاع والشركات الأمريكية في مجال الطاقة والمناجم، وكذا آفاق تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية ولاسيما في مجالات المحروقات والبتروكيماويات والطاقات الجديدة والمتجددة، والمناجم”، يضيف البيان.

وأضاف البيان أنه تم خلال هذا اللقاء التطرق للتحضيرات المتعلقة بالمنتدى الأعمال الجزائريألأمريكي حول الاستثمار، والمقرر عقده في واشنطن في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2023، والذي سيحضره وفد كبير يضم كبار المسؤولين في قطاع الطاقة والمناجم، بهدف بحث، مع الطرف الأمريكي، مجموعة من المسائل ذات الاهتمام المشترك