صمود المقاومة على الأرض يدفع بجيش الإحتلال الصهيوني الى الإنتقام من المدنيين

A member of the Palestinian civil defence runs with an infant rescued from the rubble of the Tattari family home which was destroyed in an Israeli airstrike on Gaza City on October 9, 2023. Stunned by the unprecedented assault on its territory, a grieving Israel has counted over 700 dead and launched a withering barrage of strikes on Gaza that have raised the death toll there to 493 according to Palestinian officials. (Photo by Eyad AL-BABA / AFP)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، إنّ “المقاومة الفلسطينية في ذروة اقتدارها ما أجبر العدو على مهاجمة المدنيين بدلاً من مواجهة المجاهدين”.

وأضاف هنية: “نتابع مساعي إيران القيّمة على الصعيدين الإقليمي والدولي، لدعم الشعب الفلسطيني، ونثمّن ذلك”.كما أشار إلى أنّ “ما اُستخدم حتى الآن في قصف غزة أكبر من القنبلة النووية التي ألقتها الولايات المتحدة على هيروشيما”، لافتاً إلى أنّ “هذا العدوان يجري بدعم أميركي”.

بدوره، قال القيادي في “حماس” أسامة حمدان، إنّ “المقاومة تؤدي بشكل قوي على الأرض، وربما يكون ذلك هو سبب مجزرة جباليا التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي”. وكان حمدان قد أكّد عند انطلاق معركة “طوفان الأقصى” أنها ما زالت تسير على النحو الذي خططت له قيادة كتائب القسام. وقال إنّ المقاومين اغتنموا كل ما في موقع “إيرز” من وثائق تحتوي على معلومات حول العملاء وخطط الاحتلال.

وكان المتحدث باسم “حركة الجهاد الإسلامي”، مصعب البريم، قد أكّد لـ”فلسطين اليوم”، أنّ “الساعات القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت على يد المقاومة”، موضحاً أنّ  “الاحتلال يناور، فيتقدم خطوة، ويتراجع خطوات، بسبب تصدي المقاومة”.  وشدّد البريم على أنّ “الحرب على غزة ومقاومتها وشعبها ليست نزهة”، مشيراً إلى أنّ “مجازر الاحتلال لن تغطي على فشله أمام أبطال المقاومة”. 

المصدر: الميادين