رئيس جمعية البركة يقدم حصيلة نشاطات الجمعية في غزة قبل وخلال الحرب

الموقف ـ قدم رئيس جمعية البركة الشيخ أحمد الابراهيمي في إطار “منتدى الشروق” حصيلة نشاطات الجمعية ومكتبها في غزة قبل بدء معركة طوفان وخلاله مؤكدا أن الجمعية استطاعت أن تفتتح 10 مآوي في غزة لإغاثة أهلنا هناك عبر توفير المستلزمات اليومية من خبز وطعام وكسوة.

وأضاف أن الجمعية أرادت أن ينخرط الجزائريون في مساندة غزة فالمعركة تعنينا جميعا. وأشار المتحدث إلى أن الجمعية تملك تجربة في الميدان امتدت لسنوات عديدة، مضيفا أن رجال الجمعية بحكم خبرتهم استشعروا الخطر مبكرا حيث قاموا بتجهيز مآوي.

وقامت الجمعية بتأسيس فريق تهريب المساعدات من الجنوب نحو الشمال دفعت ثمنه 18 شهيدا مع قصف استهدف المقر وسيارة الإسعاف مع تهديد رئيس المكتب بالقتل عبر 50 رسالة. وعن إيصال المساعدات إلى غزة قال رئيس جمعية البركة أن هناك صعوبات في إدخال المساعدات الجزائرية إلى القطاع وهناك 6 شاحنات محتجزة حاليا لدى قوات الكيان الصهيوني، مشيرا إلى أن عديد العقبات تحول دون وصول المساعدات الجزائرية إلى القطاع لأسباب مختلفة.

وتابع المتحدث أن جمعية البركة حريصة على إيصال تبرعات الجزائريين إلى إخوانهم في قطاع غزة، مشيرا إلى أن 97 بالمائة من التبرعات تصل من جزائريين بسطاء وهو ما يدل على كرم الشعب وتعلقه بالقضية الفلسطينية. وشكر الابراهيمي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون “الذي سهل مساعدة غزة في وقت منعت بعض الدول ذلك”