رغم تجدد العدوان الصهيوني المفاوضات مستمرة من أجل عودة الهدنة في غزة

رغم إنتهاء الهدنة وتجدد العدوان الصهيوني على قطاع غزة تشير الأنباء الى أن جهود الوسطاء القطريين والمصريين لا تزال متواصلة من أجل هدنة مستدامة من شأنها أن تؤدي الى وقف إطلاق النار.

أكدت الخارجية القطرية في بيان لها أنّ “المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مستمرة بهدف العودة إلى حالة الهدنة”. وأضافت الخارجية في بيانها أنّ استمرار القصف على قطاع غزة في الساعات الأولى بعد انتهاء الهدنة يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية. وأعرب البيان عن أسف قطر الشديد لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في إثر انتهاء الهدنة وعدم التوصل إلى اتفاق لتمديدها.

واليوم، قال مصدر لوكالة “فرانس برس” إنّ الوسيطين القطري والمصري يواصلان المفاوضات حول الهدنة في قطاع غزة بالتزامن مع استئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. ن وقال المصدر إن “المفاوضات حول الهدنة في غزة مع الوسطين القطري والمصري تتواصل”، بعد ليلة من المحادثات المكثفة لم تنجح في تمديد الهدنة الإنسانية التي كانت سارية. يأتي ذلك بعد أن انتهت الهدنة بين حركة “حماس” وكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي تمّت بوساطة قطرية ومصرية، صباح اليوم الجمعة، من دون الإعلان عن تمديدها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أنّ الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم على هامش مؤتمر المناخ في دبي. وأورد الإعلام الإسرائيلي أنه مع “استئناف القتال في غزة وانهيار وقف إطلاق النار، التقى صباح اليوم الرئيس الإسرائيلي مع أمير قطر”، مضيفاً أنّ “الرجلين تصافحا وتحدثا خلال مؤتمر كوب (المناخ) في الإمارات”.

المصدر: الميادين