المجلس الأعلى للأمن يتأسف للتصرفات العدائية المسجلة ضد الجزائر من طرف بلد عربي شقيق

الموقف ـترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “ترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء 10 جانفي 2024 اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، خصص لدراسة الوضع العام في البلاد و الحالة الامنية المرتبطة بدول الجوار و الساحل.وفي هذا الصدد، أبدى المجلس الأعلى للأمن أسفه للتصرفات العدائية المسجلة ضد الجزائر من طرف بلد عربي شقيق”.

البيان الرسمي لم يحدد إسم البلد العربي الشقيق الذي يعادي الجزائر في أكثر من ملف وفي ساحات عديدة ولكن المراقبين لا يحتاجو الى نظارات خاصة لمعرفة هوية هذا البلد منذ أسابيع أكدت عدة مصادر عربية ودولية بأن العلاقات بين الجزائر والإمارات تمر بمرحلة صعبة وتشهد توترآ خطيرآ من شأنه أن يؤدي الى القطيعة بين البلدين الشقيقين.

يفسر المراقبون عدم ذكر إسم الإمارات في بيان المجلس الأعلى للأمن بمثابة حرص السلطات الجزائرية على إعطاء فرصة لحكام الإمارات بالتراجع عن سلوكاتهم العدائية تجاه الجزائر. وما دام الأمر يتعلق بأمنها القومي فإن الجزائر ستتحفظ بحق الرد المناسب في الوقت المناسب للدفاع عن مصالحها العليا.