بالفيديو : تصريحات صادمة لوزير الخارجية المصري سامح شكري ضد حركة حماس

تصدرت تصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكري المخزية التي تهجم فيها على حركة حماس منصات التواصل الاجتماعي حيث صدمت الكثير من الشباب العربي الذي لم يكن ينتظر من وزير بلد من حجم مصر خرجة إعلامية بهذه الوقاحة.

وجاءت تصريحات سامح شكري خلال جلسة حوارية بعنوان “نحو الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط”، ضمن فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن، أمس السبت 17 فبراير 2024، حيث تحدث عن استحالة السلام في ظل وجود حماس، قائلا إن “حركة حماس كانت من خارج الأغلبية المقبولة للشعب والسلطة الفلسطينية”، لافتا إلى رفضهم “التنازل عن دعم العنف والاعتراف بإسرائيل”.

وأضاف شكري “يجب أن يكون هناك محاسبة حول تمكين حماس في غزة، وتمويلها في القطاع لتعزيز الانقسام بين الحركة والتيار الرئيسي للكيانات الفلسطينية الأخرى صانعة السلام، سواء كانت السلطة أو منظمة التحرير”.وقد أثارت تصريحات شكري استياء وغضبا في الشارعين المصري والعربي، ووصف نشطاء عبر منصة إكس تصريحاته بالصادمة، وطالبوه بأن يتراجع عنها لما فيها من “مغالطات”.

من جانبه، أكد وزير الاستثمار المصري السابق يحيى حامد عبر منصة إكس أن “حركة حماس والمقاومة هي الإجماع الفلسطيني والعربي والإسلامي لكل حر ووطني. ولكن سامح شكري متواضع الكفاءة هو ومن يمثلهم خارج الإجماع الشعبي”.

المصدر: الجزيرة