أحزاب تثمن قرارات الرئيس تبون وتصفها بالشجاعة

ثمن المكتب التنفيذي الوطني لحركة مجتمع السلم، المجتمع الجمعة، مضامين الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على الأمة.وجاء في بيان للحركة “اجتمع المكتب التنفيذي الوطني في لقاء استثنائي هذا الجمعة بخصوص الموقف من مضمو خطاب رئيس الجمهورية الأخير، وبناء عليه يثمن المكتب التنفيذي ما جاء في الخطاب“. وأكد البيان إنه يثمن التزام الرئيس بالتوجه نحو انتخابات تفرز مؤسسات جديدة ذات شرعية ومصداقية، وكذا التزامهالصارم بان هذه المؤسسات ستعبر فعليا الإرادة الشعبية وان لا يصيبها ما يطعن في شرعيتها بأي شكل من الأشكال”.وشدد المصدر على أهمية قرارات الرئيس خاصة منها إطلاق سراح المساجين السياسيين، والتزامه بان تأسيس الأحزاب و الجمعيات سيكون بمجرد الإخطار دون الحاجة إلى التعقيدات الإدارية السابقة.

والتزامه بالقضايا الدولية العادلة “خصوصا” تأكيده على قداسة القضية الفلسطينية وحق الشعب الصحراوي مصيره.Bوختم البيان “وبمناسبة الذكرى المزدوجة ليوم الشهيد والحراك الشعبي تؤكد الحركة التزامها بعهد الشهداء في بناء دولة جزائرية ديمقراطية شعبية ذات سيادة ضمن إطار المبادئ الإسلامية واستمرار نضالها من أجل تجسيد أهداف الحراك في مكافحة الفساد وتجسيد الإرادة الشعبية والسيادة الوطنية“.

 ثمنت حركة البناء الوطني القرارات “الهامة” التي اتخذها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في خطابه
من جهتها للأمة أمس الخميس، حيث اعتبرتها بمثابة “انطلاقة حقيقية لوضع معالم الجزائر الجديدة”. وفي هذا الصدد، أكدت حركة البناء الوطني، في بيان لها اليوم الجمعة، أن مضامين خطاب رئيس الجمهورية “جد إيجابية” وتتضمن “قرارات سياسية هامة تؤشر على إصلاح حقيقي وعميق”. وخصت الحركة بالذكر قرار التوقيع على مرسوم عفو رئاسي لفائدة مجموعة من المعتقلين، والذي اعتبرته “خطو ايجابية من شأنها بعث السكينة والطمأنينة في قلوب الجزائريين”.

ثمنت جبهة المستقبل، القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس الخميس، في خطابه للأمة.وقال المكلف بالإعلام والإتصال بجبهة المستقبل رؤوف معمري، إن هذه القرارات، دلالة على الانطلاقة الحقيقية لوضع معالم الجزائر الجديدة. وأضاف “لمسنا إرادة قوية ونوايا حسنة عند رئيس الجمهورية خلال اللقاء الذي جمعه برئيس الحزب عبد العزيز بلعيد”. واعتبر القرارات التي إتخذها الرئيس تبون بمناسبة اليوم الوطني للشهيد والذكرى الثانية للحراك الشعبي المبارك، شجاعة.