“وول ستريت جورنال” تشير الى أن إسرائيل هي من نفذت الهجوم على أصفهان

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، عن مسؤولين أميركيين ومصادر مطلعة، تأكيدها أنّ “إسرائيل” هي من نفّذ الهجوم على موقع عسكري في أصفهان بواسطة ثلاثة طائرات مسيرة يوم السبت الماضي. ونشرت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين وآخرين مطلعين، أنّ “إسرائيل هي التي نفذت الغارة أمس، بطائرة من دون طيار، على المجمع الدفاعي العسكري التابع للقوات المسلحة الإيرانية في أصفهان”.

وأشارت إلى أنّ “الولايات المتحدة وإسرائيل تبحثان عن طرق جديدة لاحتواء طموحات طهران النووية والعسكرية”.وأوضحت “وول ستريت جورنال” أنّ “الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على الموضوع”، كما ربطت بين الهجوم وبين زيارة رئيس الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إيه”، وليم بيرنز، قبل أيام إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة. وذكّرت الصحيفة الأميركية بما كانت نقلته عن رئيس أركان “الجيش” الإسرائيلي هليفي، الأسبوع الماضي، والذي صرّح بأنّ “إسرائيل والولايات المتحدة تستعدان للأسوأ”.

من جهتها قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن الهجوم بالطائرات المسيرة، على المنشأة الدفاعية الإيرانية في أصفهان، حقق نجاحا هائلا، وفقا لعدد من مصادر المخابرات الغربية.وأشار الخبراء إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل أمضتا أسبوعا كاملا في إجراء تدريبات عسكرية، حول مهاجمة أهداف مثل إيران، لذا فإن تنفيذ هذا الهجوم فورا بعد هذه التدريبات قد يكون بمثابة رسالة بشأن جديتها.وقدروا أن زيارة مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز إلى إسرائيل، قبل الهجوم مباشرة، كانت دليلا على الحاجة إلى اجتماع خاص -وجها لوجه بين قادة وكالة المخابرات المركزية وجهاز الموساد –