الفصائل الفلسطينية تنعي شهداء غزة وتتوعد الإحتلال بدفع الثمن ومواصلة المقاومة

الموقف ـ نعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شهداءها الذين ارتقوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فجر الثلاثاء.وزفّت السرايا، في بيانٍ، الشهيد القائد الكبير جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير خليل صلاح البهتيني، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير، طارق محمد عز الدين، أحد قادة العمل العسكري في سرايا القدس في الضفة الغربية. وقال بيان سرايا القدس: “إنّنا إذ ننعى شهداءنا القادة، ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعددٌ من أبنائهم، نؤكد أنّ دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، وأننا لن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله”.

من جانبه قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إنّ اغتيال القادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل. وأضاف هنية في بيان: “اغتيال القادة سيجلب المزيد من المقاومة، والعدو أخطأ في تقديراته، وسيدفع ثمن جريمته”، مشدداً على أنّ “المقاومة وحدها ستحدد الطريقة التي تؤلم العدو الغادر”. وقال المتحدث في حركة حماس في غزة حازم قاسم إنّ “جريمة الاحتلال اليوم هي جريمة ضد كل أبناء الشعب الفلسطيني”.

ومن جهتها نعت كتائب الشهيد جهاد جبريل، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ء القيادة العامة، في بيان اليوم الثلاثاء، شهداء سرايا القدس، ودانت الجريمة الإسرائيلية الجبانة. وأعلنت الكتائب، في بيانها، رفع حالة الاستنفار العام في صفوف مقاتليها ووحداتها القتالية إلى الدرجة القصوى. و نشرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بياناً نعت فيه شهداء سرايا القدس، مؤكدّة أنّ الاحتلال سيدفع ثمن جرائم الاغتيال التي ارتكبها في قطاع غزة” فجر الثلاثاء. وقالت الجبهة في بيانها: “خسارة شعبنا لأي من قادة المقاومة بفعل هذا الاغتيال الجبان لن تكسر إرادته ومقاومته”. وذكر البيان أنّ “العدو اختار وقت إشعال هذه المواجهة، ولكنّ وقت إنهائها أو مساحة امتدادها سيحدده شعبنا ومقاومته”.