13شهيد إثر غارات غادرة نفذتها 40 طائرة ومروحية ومسيّرة إسرائيلية ضد غزة

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدّة مناطق في قطاع غزة، من ضمنها منازل لقادة في حركة الجهاد الإسلامي، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً، بينهم 3 من قادة حركة الجهاد الإسلامي. وأكّد مراسل قناة الميادين في غزة استشهاد قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس وأمين سر مجلسها العسكري جهاد غنّام وزوجته في القصف الإسرائيلي على مدينة رفح، إضافة إلى استهداف منزل الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، طارق عز الدين، الذي تأكد استشهاده. وأكد أيضاً مراسل الميادين في غزة استشهاد عضو المجلس العسكري في سرايا القدس وقائد المنطقة الشمالية في قطاع غزة خليل البهتيني.

كشفت إذاعة “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّ “40 طائرة ومروحية ومسيّرة شاركت في الاغتيال والهجمات ضد قطاع غزة فجر اليوم”. وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أنّ “العملية كانت مقررة الثلاثاء الماضي، لكنها تأجلت إلى أن نضجت الظروف”.

وحمّلت حركة الجهاد الإسلامي العدو الإسرائيلي كامل المسؤولية عن المجزرة التي شنّها طيران الاحتلال فجر اليوم، مشيرة إلى أنّ “المجزرة تجاوزت كل الحدود، ومثلت خرقاً لوقف النار”.وقالت الحركة في بيان إنّ “الرد الفلسطيني على هذه المجزرة البشعة لن يتأخر، وسرايا القدس والمقاومة لن تتهاون أبداً أمام هذه الدماء الطاهرة”، مؤكّدة أنّ العدو لن يحقق أهدافه ومبتغاه من وراء هذه الجريمة النكراء، فالمقاومة صفوفها موحدة ومواقفها ثابتة.

المصدر : الميادين