السلطة الفلسطينية تدعو واشنطن الي التدخل لوقف الهجمات الإسرائيلية في الضفة

بعد الهجوم الأخير الذي شنه جيش الإحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين والذي عرف إستشهاد خمسة فلسطينين وإصابة 91 ٱخر دعت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، وخصوصا واشنطن، إلى التدخل لوقف الهجمات الإسرائيلية. ولاحقا، قال مجلس الوزراء الفلسطيني إنه ينظر “بمنتهى الخطورة” لمصادقة الحكومة الإسرائيلية على إجراأت لتسريع الاستيطان في الضفة الغربية، وطالب جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن بإدانة تسريع إجراأت الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية.

و أظهرت مقاطع مصورة من جنين مروحية عسكرية إسرائيلية تطلق صاروخا خلال العملية العسكرية الجارية. والقتال هو الأحدث خلال أكثر من عام من أعمال العنف شبه اليومية في الضفة الغربية. فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية عددا من مدن الضفة الغربية ومخيماتها، على مدى شهور، وتركزت بشكل رئيسي في الضفة الغربية حيث قتل نحو 120 فلسطينيا هذا العام.

وقال الكاتب والباحث السياسي خليل شاهين من رام الله، لسكاي نيوز عربية، ردا على سؤال حول ما إذا كانت أحداث اليوم تعيد للأذهان ما حدث من توغل في 2002، يقول “هذا ما يطالب به عدد من وزراء الحكومة الإسرائيلية وعدد من المستويات العسكرية والأمنية، هي شبيهة بما حدث في اجتياح الضفة الغربية 2002، وأدت إلى مواجهة مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وليس فقط مع المجموعات المسلحة”. وأضاف “اليوم نسمع كلاما شبيها على أن تكون هناك عملية بطريقة متدحرجة، أي تبدأ بعملية ‘سور واقي 2‘ مصغرة في شمال الضفة الغربية، تشمل بشكل خاص، جنين ونابلس وقد تمتد لتشمل مدينة طولكرم ومخيميها، ومن ثم الانتقال إلى أمكان أخرى، من بينها رام الله كما يطالب عدد من المسؤولين الإسرائيليين”.

المصدر : سكاي نيوز عربية