الخبير العسكري فائز الدويري يشرح دلالة العملية الفدائية الثالثة خلف خطوط العدو

اعتبر الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري، مهاجمة كتائب القسام ألجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”ء جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر إيريز على الحدود الشمالية لقطاع غزة، دلالة قوية على كفاءة المقاتلين وإدارة ناجحة للمعركة.

ولفت الدويري -في فقرة تحليله العسكري على قناة الجزيرة اليوم الأربعاء- إلى أن كتائب القسام نجحت في مهاجمة هذا الموقع الذي يضم تجمعا للآليات والقوات للمرة الثالثة، وذلك بعد عملية “طوفان الأقصى” والإنزال خلف خطوط جيش الاحتلال، في 7 و24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تواليا.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت كتائب القسام أن عناصرها “باغتوا قوة راجلة صهيونية غرب إيريز من خلف الخطوط، وأجهزوا على 3 جنود من مسافة صفر”.ويدل هذا بوضوح -وفق الخبير العسكري- على أن كتائب القسام لا تزال لديها القدرة على انتقاء الهدف وآلية مهاجمته، وإتقانها الوصول إلى المسافة الصفرية حيث يتم تحييد سلاح الجو.

وبيّن أنه في القتال من مسافة صفرية تبرز الكفاءة الفردية للمقاتلين، وأشار إلى أنه لا يمكن لحماس هزيمة إسرائيل بالمفهوم التقليدي، ولكنها ما دامت مستمرة في إيقاع الخسائر بالجانب الإسرائيلي فإنها بذلك تمسك بأطراف المعادلة

المصدر: الجزيرة