جيش الإحتلال يقر بمقتل 17 عنصرآ أغلبهم من قوات لواء النخبة “جفعاتي”

ذكرت القناة ال 13 الإسرائيلية أن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في الاشتباكات التي دارت مع المقاومة الفلسطينية أمس الثلاثاء ارتفع إلى 17 وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية قد أقر بأن قواته تكبدت خسائر كبيرة و مؤلمة.

وفي وقت سابق اعترف الجيش الإسرائيلي -صباح اليوم الأربعاء- بمقتل 9 آخرين من جنوده من لواء “جفعاتي” وإصابة 4 بجروح خطيرة في معارك شمالي قطاع غزة خلال الساعات الماضية، ونشر أسماء القتلى. وقال الجيش الإسرائيلي- في بيان- إن الجنود التسعة قتلوا في اشتباكات، وفي قصف من صاروخ مضاد للدروع استهدف مدرعة، وفي انفجار عبوة ناسفة بدبابة بمنطقة جباليا. وأقر المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري أمس بمقتل جنديَين من النخبة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، وقال إن القوات الإسرائيلية المتوغلة في شمالي غزة تتكبد ثمنا باهظا لتقدمها.وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها نفذت هجوما داخل موقع “أبو مطيبق” العسكري شرق المحافظة الوسطى بغزة وتمكنت من إسقاط برج المراقبة والاتصالات.

وأضافت الكتائب أنها أطلقت رشقة صاروخية باتجاه بوابة النسر شرق المحافظة الوسطى. وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن عناصرها باغتوا اليوم الأربعاء قوة راجلة إسرائيلية غرب إيريز من خلف الخطوط، وأجهزوا على 3 جنود من المسافة صفر وأضافت إن عناصرها تمكنوا اليوم الأربعاء من تدمير 4 آليات والإجهاز على قوة راجلة كانت متمركزة داخل أحد المباني في بيت حانون شمال شرقي قطاع غزة. و قصفت الكتائب أيضا قوات إسرائيلية متوغلة في منطقة جحر الديك في ذات المنطقة بقذائف الهاون.
وأعلنت كتائب القسام قصف قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية. وقاعدة “رعيم” تُعرف باسم “مقر قيادة فرقة غزة” وهي قوة عسكرية كبيرة مكونة من جميع التشكيلات العسكرية الإسرائيلية، وقريبة من قاعدة المدرعات،

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وصفه بالكبير في المعارك الدائرة في شمالي قطاع غزة، في حين قالت هيئة البث الإسرائيلية إن ضابطا برتبة مقدم يشغل منصب قائد الكتيبة 53 في اللواء 188 قتل خلال معارك غزة ضد المقاومة الفلسطينية. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفاد صباح اليوم الخميس بمقتل جندي من الكتيبة 7007 خلال المعارك الجارية شمالي القطاع، معلنا أن عدد الجنود والضباط الذين قتلوا منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي ارتفع إلى 332 قتيلا.

المصدر: الجزيرة