الرئيس تبون يؤكد إرادة البلدين لرفع حجم الاستثمارات التركية بالجزائر لأكثر من 10 ملايير دولار

– أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بأنقرة، إرادة البلدين لرفع حجم الاستثمارات التركية بالجزائر الى أكثر من 10 ملايير دولار.

وقال الرئيس تبون، خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، نظمت بالمجمع الرئاسي بأنقرة بمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها الى تركيا، أن المحادثات كانت “ثرية وعميقة، دعمنا خلالها المكاسب التي أفضت إليها محادثاتنا قبل سنتين في الجزائر بمناسبة زيارة فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان سنة 2020 والتي كانت نتائجها ابرام العديد من اتفاقيات التعاون”.

وأضاف: “من أبرز القرارات التي اتخذت آنذاك من طرف الرئيس اردوغان هي ايصال الاستثمار التركي في الجزائر الى ما يقارب 5 ملايير دولار و قد تحقق ذلك”.

وتابع الرئيس تبون: “انا متفق مع الرئيس التركي لرفع سقف الاستثمار التركي بالجزائر حتى يصل الى 10 ملايير دولار و ما فوق”.

كما عبر رئيس الجمهورية عن ارتياحه “العميق” لما حققته الدولتان معا من “خطوات هامة أضيفت الى الرصيد المتميز لعلاقاتنا التاريخية وعززت مسار الشراكة الاستراتيجية التي نحرص على وضع أسسها على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي وفي كل المجالات”.

وقبيل الندوة الصحفية، وقع البلدان عددا من مذكرات التفاهم و اتفاقيات التعاون في عدة قطاعات قبل أن يوقع الرئيسان على الاعلان المشترك للاجتماع الاول لمجلس التعاون رفيع المستوى.

وكان الرئيس تبون قد حل بالعاصمة التركية أنقرة أمس الاحد في زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام بدعوة من أخيه رجب طيب اردوغان رئيس جمهورية تركيا الشقيقة.