حفيد مانديلا يعلنها من الجزائر : الحرّية لا تكتمل إلّا بِاستقلال فلسطين والصّحراء الغربية

ألقى حفيد الزّعيم الثوري الرّاحل نيلسون مانديلا كلمة، بِمناسبة افتتاح بطولة إفريقيا اللاعبين المحلّيين بِالجزائر.

حدث ذلك بِملعب “نيلسون مانديلا” بِبراقي، مساء الجمعة.وشكر حفيد مانديلا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على تسمية ملعب براقي بِاسم جدّه أيقونة النضال الإفريقي، وأيضا لِدعوته إلى هذا العرس الكروي القارّي. وأضاف حفيد مانديلا إن حرّيته لا تكتمل إلّا بِاستعادة فلسطين لاستقلالها من براثن المُحتلّ الصهيوني، وأيضا الجمهورية العربية الصّحراوية الديموقراطية التي يُعاني شعبها جرائم المُستعمِر المغربي.

للإشارة إستقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة زويليفليل مانديلا، حفيد زعيم جنوب افريقيا الراحل نيلسون مانديلا. و صرح زويليفليل مانديلا عقب الاستقبال أنه “سعيد جدا” بالمشاركة في تدشين ملعب براقي الذي حمل اسم نيلسون مانديلا الذي “اعتبر الجزائر كبلده الثاني” و قال “هذا عرفان ليس فقط لجنوب افريقيا و لكن أيضا لكل افريقيا، بتسمية هذه المنشأة الرياضية باسم الراحل مانديلا. انه لشرف لعائلة مانديلا أن تكون هنا في الجزائر. سنواصل كفاحنا من اجل القضايا الافريقية، ولا سيما قضية شعب الصحراء الغربية آخر مستعمرة في افريقيا.

و أضاف حفيد الراحل مانديلا “لا بد علينا أن نوحد جهودنا من اجل أن يتحصل الشعب الصحراوي على استقلاله و يسترجع سيادته. لقد تحدثت مع رئيس الجمهورية لتمتين العلاقات الثنائية مع جنوب افريقيا في اطار البرلمان الافريقي، والاتحاد الافريقي و كذا الامم المتحدة من اجل مواصلة العمل الذي بدأه الراحل مانديلا “