خرشي النوي : مخطوطات عين صالح تشهد على أصالة المنطقة

الموقف ـ الحريق الذي حول خزانة المخطوطات بعين صالح الى رماد يطرح من جديد أهمية النقاشات التي تناولت موضوع التراث العلمي والثقافي للمنطقة وعلاقته بالصراعات الإديلوجية والسياسية التي نشهدها على الساحة الجزائرية والتي يعبر عنها رواد شبكات التواصل الإجتماعي في ظل التعتيم الإعلامي الرسمي وغير الرسمي.

وفي هذا السياق نذكر الشهادة القيمة التي جاء بها المسؤول والمترشح السابق للرئاسيات خرشي النوي على صفحته بالفايس بوك : نشرنا مخطوطا تاريخيا قديما يعود لقرون ، يُثبِت أنّ عين صالح ، كانت منذ نشأتها تُسمّى بهذا الإسم وأن كتابتها ( ان صالح) هو تحريف مُمنْهج للاسماء والحقائق. تم التبليغ الممنهج الذي تقفه وراءه جهات منظمة وتم حذف المنشور فهل يستطيعون محْ هذا لن يثنينا عن التذكير بالحق ونصرته ، بل يزيدنا يقينا أننا على حق ، وإنّا على الحق وللحق لعابدون وخسِئَ المُحرِّفون .

ومن بين التعليقات التي تفاعلت مع مساهمة الأستاذ خرشي النوي يسرنا نشر تعليق المدون صالح الدين شلالي الذي لخص جوهر المشكلة التي تعيق معركة إستكمال الإستقلال الوطني على الصعيدين اللغوي والثقافي :” مشكلة هاذا الوطن ان من يسمون انفسهم بالتيار الوطني والاسلامي اغلبهم جبناء لا يستطيعون قول كلمة الحق وتبيانه للناس عكس اصحاب المشروع التغريبي لا يخافون ولا يكلون من نشر التخري والتزييف للتاريخ”