الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد الأسير خضر عدنان وتدعو إلى التصعيد

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم للميادينإنّ “الأسير الشيخ خضر عدنان هو أحد رموز الشعب الفلسطيني الذين حملوا لواء المقاومة”. وأكدت “حماس” أنّ جريمة اغتيال الأسير خضر عدنان تمت عن سبق إصرار وبدم بارد، وأنّ “حكومة الاحتلال المجرمة ستدفع الثمن عن جريمة اغتيال عدنان برفضها الإفراج عنه وإهماله طبياً”. وذكرت أنّ “هذه الجريمة تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال وإرهابه بحق أسرانا الأبطال وشعبنا، ولا بد من ملاحقته”، مشددةً على أنّ “الشعب الفلسطيني بكل قواه وفصائله سيُصَعِّد بكل الوسائل والأدوات”. ونعى الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي زياد النخالة الشهيد عدنان قائلآ : ” زياد النخالة إنّ أبناء الحركة اختاروا طريق الشهادة بإرادتهم، وإنّ الأسير خضر عدنان خير من مثّل هذا الخيار”. وأكد النخالة ” أنّ شهادة خضر عدنان هي عنوان لمسيرة شعبنا الشجاع والعنيد”، مضيفاً: “لو لم يكن لدى الشعب الفلسطيني أمثال الأسير عدنان، لذهبت قضيتنا أدراج الرياح”.

بدوره، قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك إنّ “الشهيد الأسير خضر عدنان استشهد وهو مُكبل بحقد الاحتلال وحكومة الإرهابي نتنياهو وبن غفير”، مضيفاً: “على حكومة الاحتلال تحمّل تبعات جريمة الاغتيال المتعمدة التي نفذتها إدارة السجون الصهيونية بحقِ عدنان”. وأضاف أنّ “الأسير البطل الذي لطالما نادى بالوحدة الوطنية التي علينا التمسك بها في مواجهة هذا العدو المجرم. ورغم جرائم الاحتلال، فالعالم صامت أمامها، ما يشجعه على ارتكاب المزيد منها”. وقال: “نحن أمام مرحلة جديدة عنوانها التصدي والصمود في السجون، والصراع بات في محطة جديدة هي التحرر، مهما كان الثمن”، وتابع: “الأسرى انتصروا بوحدتهم. لذا، علينا التمسك بوحدتنا التي بها ننتصر”. وشدد على ضرورة استمرار الفعاليات الداعمة للأسرى، وقال: “على مقاومتنا وفصائلنا مواصلة العمل لإطلاق أسرانا”.

أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فقالت إنّ “هذه الجريمة هي عملية اغتيال لمناضل كان من أبرز الأسرى الذين فجّروا معارك الإضراب عن الطعام”.ودعت الجبهة إلى “الغضب والتصعيد في وجه الاحتلال ومستوطنيه وفتح كل مساحات الاشتباك على امتداد فلسطين”.بدوره، حمّل الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي “حكومة الاحتلال المجرم الفاشية مسؤولية اغتيال المناضل الباسل خضر عدنان”.وقال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية للميادين إنّ “اغتيال خضر عدنان جريمة متعمدة نفذتها سلطات الاحتلال”. من جهتها قالت سرايا القدس ـ كتيبة جنين، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إنّ “استشهاد الأسير خضر عدنان عملية اغتيال مدبرة مكتملة الأركان من قبل حكومة الاحتلال”. وأكّدت أنّها “ستصون دماء الشهداء ووصاياهم”، مشددة على أنّ “ارتقاء الشهيد عدنان لن يزيدنا إلا إصراراً على المضي قدماً”. وأضافت: “لن نسكت عن حقنا في الرد على الجريمة ولن نهدأ حتى نرى الحسرة في عين العدو والفرحة في عيون شعبنا”.

المصدر : الميادين